الرئيسية > آش واقع > “لابيجي” ففاس طيحات عصابة خطيرة ديال الكَريساج.. فيها كوبل والمتهم الرئيسي غارق روشيرش
20/05/2022 13:20 آش واقع

“لابيجي” ففاس طيحات عصابة خطيرة ديال الكَريساج.. فيها كوبل والمتهم الرئيسي غارق روشيرش

“لابيجي” ففاس طيحات عصابة خطيرة ديال الكَريساج.. فيها كوبل والمتهم الرئيسي غارق روشيرش

عمر المزين – كود //

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس أول يوم أمس الأربعاء 18 ماي الجاري، شخصا وفتاة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغان من العمر 27 و 22 سنة على أنظار العدالة، و ذلك بعد الاشتباه في تورطهما في قضايا إجرامية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، تنشط في مجال ترويج المخدرات والسرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيهما وهما في حالة تخدير متقدمة، بعد سلسلة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي باشرتها فرقة محاربة العصابات في إطار التفاعل الجدي والسريع مع شكايات تقدم بها ضحايا، تتعلق بالسرقة العنيفة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض طالت هواتفهم المحمولة وأغراض شخصية، حيث تجندت العناصر الأمنية المتدخلة بتكثيف الأبحاث التي قادتها إلى تحديد مكان تواجد المشتبه فيهما، وبالتالي إلقاء القبض عليهما.

وقد أظهرت عملية تنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الأفعال الإجرامية وكذلك أبحاث قضائية مماثلة جارية بدوائر الشرطة تتعلق بالسرقة العنيفة.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا توقيف باقي المشاركين المشتبه تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها