الرئيسية > آش واقع > لابيجي ديال سطات طيحات جوج سارقين 140مليون والذهب من دار
25/09/2022 15:20 آش واقع

لابيجي ديال سطات طيحات جوج سارقين 140مليون والذهب من دار

لابيجي ديال سطات طيحات جوج سارقين 140مليون والذهب من دار

مصطفى المزابي-كود سطات //

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء اليوم السبت 24 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 46 و49 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية متخصصة في اقتراف السرقات الموصوفة.

وفي السياق قالت مصادر “كود ” ،فان توقيف المشتبه فيهما جاء على خلفية البحث القضائي المنجز في إطار قضية تتعلق بالسرقة من داخل منزل عن طريق الكسر، جرى تسجيلها خلال سنة 2018، واستهدفت وقتها مبلغا ماليا يناهز مليون و400 ألف درهم وكميات مهمة من الحلي والمجوهرات، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تشخيص هويتهما ونشر مذكرة بحث في حقهما على الصعيد الوطني.

واضاف المصادر ذاتها فإن عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني اظهرت أن المشتبه فيهما يشكلان أيضا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني بمدينة سطات، للاشتباه في تورطهما في قضية أخرى تتعلق بمحاولة السرقة من داخل منزل، وكذا من طرف مصالح الدرك الملكي بالدار البيضاء من أجل ارتكاب أفعال إجرامية مماثلة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، فيما لا زالت التحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي