الرئيسية > آش واقع > لأول مرة.. منتدى الأعمال بين فرنسا والمغرب غادي يتنظم فالصحرا وها فين
21/10/2018 12:00 آش واقع

لأول مرة.. منتدى الأعمال بين فرنسا والمغرب غادي يتنظم فالصحرا وها فين

لأول مرة.. منتدى الأعمال بين فرنسا والمغرب غادي يتنظم فالصحرا وها فين

محمود الرگيبي – كود العيون //

لأول مرة بالأقاليم الصحراوية، غادي تحتضن مدينة العيون منتدى المغرب – فرنسا للأعمال، وذلك بتنظيم من طرف جهة العيون الساقية الحمراء والغرفة الفرنسية للتجارة، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و يهدف هذا اللقاء الدولي لي غادي تزامن مع الإحتفالات بعيد المسيرة فالفترة ما بين 2 و 4 نوفمبر 2018، ولي طالعات عليه “گود” إلى التعريف بجهة العيون الساقية الحمراء و تعزيز تموقعها بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين وكذا ترسيخ التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب.

مجموعة من الشركاء المؤسساتيون ساعدو على إخراج هذا الحدث إلى حيز الوجود واللي هما الجمعية المغربية للمصدريين صندوق الإيداع والتدبير البنك المغربي للتجارة الخارجية إفريقيا، البنك الشعبي، البنك المغربي للتجارة والصناعة، الشركة العامة وشركة فوسبوكراع، وبطبيعة الحال وزارة الداخلية الممثلة من طرف الجماعات المحلية وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية فضلا عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات الخارجية .

ويبقى المتوخى من تنظيم هذا اللقاء الدولي والذي يعتمد على مقاربة رابح رابح، هو تسليط الضوء على جهة العيون الساقية الحمراء وترسيخ تموقعها وإبراز إمكاناتها كقطب محوري في القارة الأفريقية ، وكذا تشجيع التقارب الاقتصادي مع فرنسا، التي تتموقع كمنصة أوروبية.

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة