الرئيسية > آش واقع > لأول مرة ف عهد بايدن.. مصدر إعلامي: بوريطة غايهضر مع وزير خارجية ميريكان اليوم
30/04/2021 11:30 آش واقع

لأول مرة ف عهد بايدن.. مصدر إعلامي: بوريطة غايهضر مع وزير خارجية ميريكان اليوم

لأول مرة ف عهد بايدن.. مصدر إعلامي: بوريطة غايهضر مع وزير خارجية ميريكان اليوم

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

من المرتقب أن يجري اليوم الجمعة كل من وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن، وناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون محادثات هاتفية، تعتبر هي الأولى من نوعها منذ تعيين بلينكن على رأس الدبلوماسية الاميركية.

وحسب موقع “إيلاف المغرب” الذي ذكر الخبر، فإن هذه المباحثات التي ستجمع بين الولايات المتحدة والمغرب، تأتي بعد يوم من المباحثات الهاتفية التي جمعت أنطوني بلينكن بنظيره الجزائري صبري بوكَادوم.

وكان وزير الخارجية الجزائري قد نشر تغريدة على موقع “تويتر”، قال فيها إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكن، وناقش معا “سبل إحياء وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات وكذا تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الإهتمام المشترك خاصة الأوضاع ليبيا ومالي والصحراء”.

لكن سرعان مانفت الخارجية الأمريكية الكذوب اللي روجهوم وزير خارجية نظام العسكر الدزايري، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، أن الوزير أنطوني بلينكن، قد ناقش خلال المباحثات التي أجراها، يوم أمس الخميس، مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوكَادوم، الوضع في ليبيا والساحل، دون أي إشارة إلى نزاع الصحرا نهائيا.

موضوعات أخرى