الرئيسية > تبركيك > لأول مرة.. غادي يجبدو من تحت البحر جهاز التلغراف لي سيفطو منو النداءات ديال الاستغاثة ملي غرقات “تيتانيك”
22/05/2020 05:00 تبركيك

لأول مرة.. غادي يجبدو من تحت البحر جهاز التلغراف لي سيفطو منو النداءات ديال الاستغاثة ملي غرقات “تيتانيك”

لأول مرة.. غادي يجبدو من تحت البحر جهاز التلغراف لي سيفطو منو النداءات ديال الاستغاثة ملي غرقات “تيتانيك”

وكالات//

سمح القضاء الأميركي، خلال الأسبوع الحالي، بمهمة تهدف إلى استعادة جهاز التلغراف الذي أرسلت منه نداءات الاستغاثة خلال حادث غرق السفينة الشهيرة “تايتانيك”، مع إمكانية قص حطامها للمرة الأولى.

ووافقت قاضية فدرالية في ولاية فيرجينيا الأميركية، على طلب من شركة “أر أم أس تايتانيك” التي تريد ان تنتشل خلال الصيف جهاز التلغراف.

ورأت القاضية ريبيكا بيتش سميث أن جهاز التلغراف، وهو من ماركة “ماركوني”، له “قيمة تاريخية وتثقيفية وعلمية وثقافية”، وأن العملية ستساهم في “المحافظة على ذكرى” نحو 1500 شخص قضوا في غرق السفينة عام 1912.

وسبق للشركة هذه أن أجرت عمليات استعادة قطع عدة منذ اكتشاف حطام “تايتانيك” عام 1985، إلا أنها اكتفت حتى الآن بقطع مبعثرة في مسافة فاصلة بين قسمي السفينة. وعام 2000 منعها القضاء من قص حطام السفينة لانتشال الماس منه. لكن القاضية اعتبرت هذه المرة أنه من الممكن بـ “الحد الأدنى” القيام بذلك للوصول إلى الجهاز المطلوب.

++++

موضوعات أخرى

02/06/2020 09:30

واش بصاح سوق الجملة دالخضرة ولى “بؤرة” لكورونا فيروس؟ مصدر ل”كود”: كاينة مبالغة كبيرة وراه لحد الان كاين 6 حالات فسوق فيه 30 گطار ويقدر يدخلو 50 الف فنهار واحد