الرئيسية > آش واقع > “كَود” حصلات على معطيات جديدة ف قضية الكَزار المتهم ببيع اللحم ديال الحمير والبغال ففاس.. ها التفاصيل
20/02/2021 12:20 آش واقع

“كَود” حصلات على معطيات جديدة ف قضية الكَزار المتهم ببيع اللحم ديال الحمير والبغال ففاس.. ها التفاصيل

“كَود” حصلات على معطيات جديدة ف قضية الكَزار المتهم ببيع اللحم ديال الحمير والبغال ففاس.. ها التفاصيل

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

حصلت “كَود” على معطيات جديدة حول عملية توقيف كَزار بفاس روجت حوله أخبار على أنه يبيع لحوم الحمير والبغال في “الخليع” ووجبات “الصوصيص” و”الكفتة”، وغيرها من الوجبات الخفيفة.

وكشف مصدر مطلع على أنه تم إجراء خبرة على اللحوم المحجوزة بـ”جنان الورد” وبينت التحاليل المخبرية أن مادة “الخليع” التي يروجها كانت معدة من لحوم غير خاضعة للتفتيش الصحي البيطري وبأنها لحوم متعفنة وتظهر عليها فطريات.

المصدر نفسه أكد لـ”كَود” أن اللحوم المحجوزة تضم عظاما من لحم البقر، مشيرا إلى أن المصالح البيطرية المختصة أكدت هذه المعطيات في تقارير توصلت بها النيابة العامة التي أمرت بالتحري في شأن هذا الملف الذي هز المدينة وخلق حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والأمنية.

ورغم نفي أن تكون اللحوم للحمير والبغال، كما روج سابقا، فإن المتهم، حسب المصدر، كان يستعمل لحوما فاسدة وغير صالحة للاستهلاك ومضرة بالصحة العامة.

و قد تم تقديم المعني بالأمر صباح اليوم لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لفاس، بعد تمديد الحراسة النظرية التي أمرت بها، من أجل إجراء التحاليل المخبرية على اللحوم المشبوهة التي كان يسوقها.

موضوعات أخرى

03/03/2021 15:00

شوف كي كايتمسكنو شوف ! المدافعين عن مول الفوقية بغاو نخليوهم يحرضو الناس ضد الصحافيين و الجرائد و ينشرو الكراهية ضد المفكرين تحت مسمى حرية التعبير ! وا فين عمركم كنتو كاتآمنو بحرية التعبير اصلا ؟ ياك مابغيتوش تشوفو الطراكس ومايا وادومة فوسائل الاعلام ؟ بغيتونا ندفنوهم ؟ ماشي قمة الاقصاء هادي؟

03/03/2021 14:00

فعصر ولاو فيه كائنات بحال “مول الفوقية” وخواتو كينفثو سمهم بلا مايديرونجيهم حد.. باحثون وفنانون ناقشو دور الفن والإبداع فمحاربة التطرف والكراهية.. الرفيقي: الأعمال الفنية اللي كتطرق لهادشي قليلة بزاف واخا المغرب كيواجه هاد الوباء هادي كثر من 20 عام

03/03/2021 13:30

القاسم الانتخابي..”البي جي دي” غايطعن فالمحكمة الدستورية ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب.. ومصدر حزبي: مزايدة سياسية وصافي