الرئيسية > كود سبور > كيواجه دعوى قضائية جماعية مريكانية.. واش رونالدو غيضطر يدفع تعويض ديال مليار دولار بسباب عملات مشفرة؟
01/12/2023 06:00 كود سبور

كيواجه دعوى قضائية جماعية مريكانية.. واش رونالدو غيضطر يدفع تعويض ديال مليار دولار بسباب عملات مشفرة؟

كيواجه دعوى قضائية جماعية مريكانية.. واش رونالدو غيضطر يدفع تعويض ديال مليار دولار بسباب عملات مشفرة؟

وكالات//

يواجه نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو دعوى قضائية جماعية تسعى للحصول على تعويض قدره مليار دولار على الأقل عن أضرار بسبب دوره في الترويج للعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال “إن إف تي”، صادرة عن شركة بينانس لتبادل العملات الرقمية المشفرة.

وترفعات الدعوى في محكمة اتحادية بالدائرة الجنوبية لفلوريدا الاثنين، وتزعم أن ترويج رونالدو لبينانس “كان مخادعاً وغير قانوني، وأن شراكة بينانس مع مشاهير مثل رونالدو – حسب زعم المدعين – أدت إلى قيام البعض باستثمارات غير آمنة ومكلفة.

وتقول الدعوى إن الأدلة تكشف الآن عن أن “احتيال بينانس تمكن من الوصول لهاد المستويات فقط من خلال مساعدة متعمدة من بعض أثرى وأقوى وأشهر المنظمات والمشاهير حول العالم مثل المدعى عليه رونالدو”.

ولم يعلّق كل من رونالدو وبينانس، أكبر شركة تبادل عملات رقمية في العالم، على الدعوى.

وأطلق رونالدو مجموعته “سي. آر. 7” من “إن. اف. تي” مع بينانس في نوفمبر من العام الماضي قبيل كأس العالم 2022، وبدأت بأسعار تتراوح بين ما يعادل 77 دولاراً ووصلت إلى 10 آلاف دولار، وتضمنت 7 تماثيل متحركة لرونالدو من لحظات تاريخية في مسيرته. ونفدت المجموعة الفاخرة خلال الأسبوع الأول من طرحها، وفقاً للدعوى.

موضوعات أخرى

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا