الرئيسية > آش واقع > كيهم الفئات اللي تضررات من السدان بالليل ف رمضان.. لجنة اليقظة غادي تجتامع اليوم و مقترحات من مهنيين حاضرة ف البروكَرام
20/04/2021 13:20 آش واقع

كيهم الفئات اللي تضررات من السدان بالليل ف رمضان.. لجنة اليقظة غادي تجتامع اليوم و مقترحات من مهنيين حاضرة ف البروكَرام

كيهم الفئات اللي تضررات من السدان بالليل ف رمضان.. لجنة اليقظة غادي تجتامع اليوم و مقترحات من مهنيين حاضرة ف البروكَرام

أنس العمري – كود //

المتضررون من الإغلاق الليلي فرمضان قريب يتزف ليهم خبر غايفرح.

فوق ما توفر ل «كَود» من معطيات، يرتقب أن تعقد، اليوم الثلاثاء، لجنة اليقظة الاقتصادية اجتماعا لها، لتدارس التدابير التي سيجري الاستقرار على اتخاذها لمواكبة القطاعات المتضررة من الإجراءات المعتمدة في شهر الصيام للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وحدد موعد عقد الاجتماع، حسب ما ذكره مصدر مرثوق، ل «كَود»، بعدما طلب من الهيئات الممثلة للمهنيين في هذه القطاعات أن تقدم مقترحاتها حول التدابير التي تراها ملائمة وقابلة للتطبيق للتخفيف عنها من تداعيات الخطة المتبعة لمحاصرة الفيروس.

وتأتي المقاهي والمطاعم على رأس القطاعات المتضررة من «الإغلاق الليلي» في رمضان، وهو ما يعني أن الهيئات التي تمثل فئة واسعة من المهنيين في المجال قد تكون مدت بدورها اللجنة بمقتراحاتها في هذا الشأن.

وكان مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أكد، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب عقدت صباح يوم أمس الاثنين، أن الاقتصاد تضرر كثيرا بسبب هذه الجائحة لذا يجب اتخاذ تدابير لمواكبة القطاعات المتضررة، مضيفا، في هذا الصدد، “بدأنا نشتغل مع وزير المالية رئيس لجنة اليقظة بخصوص التعويضات التي سيتم صرفها خلال شهر رمضان، ونتمنى في الأيام المقبلة الحصول على اقتراحات بخصوص الموضوع”.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز