الرئيسية > آش واقع > كيما وجد ليها نظام العسكر من قبل.. الأفلان فاز فـ انتخابات برلمانية قاطعوها الجزائريين
15/06/2021 19:30 آش واقع

كيما وجد ليها نظام العسكر من قبل.. الأفلان فاز فـ انتخابات برلمانية قاطعوها الجزائريين

كيما وجد ليها نظام العسكر من قبل.. الأفلان فاز فـ انتخابات برلمانية قاطعوها الجزائريين

محمود الركيبي – كود //

حسب وسائل إعلامية محلية، فاز حزب جبهة التحرير الوطني فالجزائر (FLN)، بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية ف الإنتخابات التشريعية اللي تقامت يوم 12 من هاد الشهر، و اللي خرجوا نتائجها قبل لحظات.

هذا وقد أعلن رئيس “السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات” محمد شرفي، عن النتائج الرسمية لهاد الإنتخابات، حيث حصل حزب جبهة التحرير على 105 مقعد بالبرلمان، ثم جاء في الرتبة الثانية حزب حركة مجتمع السلم ”حمس” الإسلامي، اللي تحصل على 64 مقعد، ثم المترشحون المستقلون اللي جابو 78 مقعد.

ويحتاج حزب جبهة التحرير ف الجزائر، لأزيد من 204 من المقاعد، لزعامة البرلمان والفوز بالأغلبية فيه الذي يتكون من 407 مقعد برلماني.

وشهدت الإنتخابات البرلمانية السابقة لأوانها فدولة نظام العسكر، نسبة مشاركة ضعيفة ومقاطعة كبيرة في عدد من الولايات الجزائرية، رافقتها احتجاجات عارمة بعدد من مكاتب التصويت، كما عرفت حملة قمع و اعتقالات في صفوف عدد من المعارضين.

هاد الإنتخابات أسماها عدد من النشطاء الجزائريين بالمهزلة، وقالو أن مقاطعتها من طرف الناخبين في الدزاير يعتبر واجبا وطنيا.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة