الرئيسية > آش واقع > كيف گالت “كود”.. الشحنة الثانية من لقاح “سينوفارم” فطريقها للمغرب.. وترقب وصولها خلال ساعات
15/02/2021 11:30 آش واقع

كيف گالت “كود”.. الشحنة الثانية من لقاح “سينوفارم” فطريقها للمغرب.. وترقب وصولها خلال ساعات

كيف گالت “كود”.. الشحنة الثانية من لقاح “سينوفارم” فطريقها للمغرب.. وترقب وصولها خلال ساعات

أنس العمري ـ كود//

كيفما سبق وأشارت لذلك «كود» دفعة ثانية من لقاح (سينوفارم) الصيني في طريقها للمغرب. فوفق ما توفر للجريدة، شرع، ابتداء من اليوم الاثنين، في التحضير لعملية نقل شحنة مهمة من هذا اللقاح، والذي يتوقع أن تحط الطائرة المحملة بها في المملكة، في الساعات المقبلة.

وكان المغرب توصل، الخميس الماضي، بدفعة ثانية من لقاح «أسترازينيكا)، مقدرة كميتها ب 4 ملايين جرعة، لتقرر وزارة الصحة توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق.

وأوضحت، في بلاغ سابق لها، أن عملية التلقيح الوطنية تجري بشكل تدريجي بحسب دفعات اللقاح التي تتوصل بها بلادنا لتشمل كل الفئات المستهدفة.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى، بصفة شخصية، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية، يوم الخميس (28 يناير2021).

ومباشرة بعد ذلك، شرعت مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة في استقبال الفئات المستهدفة، حيث سجلت مصالح الوزارة تلقيح ما يزيد عن مليون و388 ألف و539 مستفيد في ظروف تتسم باحترام تام لشروط السلامة والتدابير الاحترازية.

موضوعات أخرى

28/02/2021 09:30

بعد تقرير المخابرات الأمريكية على خاشقجي..”معتقلي الرأي” فالسعودية فرسالة لمحمد السادس: نناشدك باش تدخل لإطلاق سراح المعتقل الحسيني ومتسلموش للسعودية

28/02/2021 08:00

بالتصاور كيفاش الواقع فرش اساطير الجزائر والبوليساريو. ذكرى تأسيس “الجمهورية الصحراوية” ما تسوق ليها حد فالعيون. اجيو ديرو دورة مع “كود” فالمدينة كيف كانت البارح