الرئيسية > آش واقع > كيف ديما.. أمنيستي مازال كاتروج فـ المغالطات وطالبات مجلس الأمن بـ”مراقبة حقوق الإنسان فـ الصحرا”
22/07/2021 11:30 آش واقع

كيف ديما.. أمنيستي مازال كاتروج فـ المغالطات وطالبات مجلس الأمن بـ”مراقبة حقوق الإنسان فـ الصحرا”

كيف ديما.. أمنيستي مازال كاتروج فـ المغالطات وطالبات مجلس الأمن بـ”مراقبة حقوق الإنسان فـ الصحرا”

محمود الركيبي – كود – العيون //

كعادتها في ترويج المغالطات ضد المغرب فيما يخص حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة، طلبت منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، من مجلس الأمن الدولي بما أسمته “مراقبة حقوق الإنسان من طرف بعثة الأمم المتحدة في الصحراء”.

وقالت ذات المنظمة في بيان لها صدر أول أمس، بأن “انتهاكات حقوق الانسان في المناطق الجنوبية للمملكة المغربية عرفت تزايدا”، حيث وجهت رسالة لمجلس الأمن تطالب فيها ب”السماح للبعثة الأممية بمراقبة إنتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء والإبلاغ عنها”، حسب تعبيرها.

وأكدت المنظمة الدولية، بأن الأمر مستعجل، بحيث أصبح من الضروري إدراج آلية مراقبة الأوضاع الحقوقية في الصحراء، وذلك بسبب “تعرض حقوقيين للقمع من طرف السلطات”، حسب بيانها.

يذكر بأنه غالبا مايصدر عن منظمة العفو الدولية “أمنيستي” العديد من المغالطات حول الأوضاع في الصحراء المغربية، ولطالما أصدرت تقاريرا سوداوية ضد المملكة المغربية فيها بزاف ديال السياسة و مغطية بغلاف حقوقي، وذلك بسبب تواطؤ المنظمة مع موالين للوبي الدزاير و داعمين لجبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

02/08/2021 22:00

هرطقات الفايد ممكن تقتل الناس. وصا اللي مراض بكوفيد يديرو السبور.. وجمعية أمراض القلب: هذشي ممكن يقتل فالبلاصة بسباب التهاب عضلة القلب.. وطبيب: هذا مشعوذ وخاص الرجوع لأهل الاختصاص

02/08/2021 21:00

من بعد ذهبية 3000 متر موانع.. سيدنا للبطل سفيان البقالي: براڤو لهاد التتويج الكبير اللي بيه هزيتي الدرابو ديال لبلاد فهاد التظاهرة الدولية