الرئيسية > آش واقع > كيفما سبق وأكدات “كود”: البرنامج التعاقدي للنهوض بالسياحة فزمان كورونا على طاولة المجلس الحكومي وغاي يشمل حتى المطاعم.. وها أبرز ما جايب من إجراءات
16/07/2020 16:30 آش واقع

كيفما سبق وأكدات “كود”: البرنامج التعاقدي للنهوض بالسياحة فزمان كورونا على طاولة المجلس الحكومي وغاي يشمل حتى المطاعم.. وها أبرز ما جايب من إجراءات

كيفما سبق وأكدات “كود”: البرنامج التعاقدي للنهوض بالسياحة فزمان كورونا على طاولة المجلس الحكومي وغاي يشمل حتى المطاعم.. وها أبرز ما جايب من إجراءات

أنس العمري ـ كود//

خبار كيفرح من الحكومة لمهنيي السياحة. فوفق ما علمته «كود» ينتظر أن يشهد جدول أعمال المجلس الحكومي، المبرمج اليوم الخميس، دراسة برنامج تعاقدي، والذي سبق أن كان موضوع أحد المقالات السابقة للموقع، للنهوض بالقطاع في زمن (كوفيد ـ19)، المرتقب توقيعه ما بين الحكومة والفاعلين في القطاع، والذي سيشمل أيضا حتى المطاعم.

وحسب ما علمته «كود» من مصدر موثوق، فإن من بين أهداف هذا البرنامج هو إنقاذ السياحة من السكتة بعدما كبدتها الجائحة خسائر مادية فادحة، وذلك باعتماد سلسلة من الإجراءات على رأسها المساهمة في تحمل تأدية مستحقات الضمان الاجتماعي للإجراء العاملين في القطاع، وذلك بهدف المحافظة على مناصب الشغل، والتي بات الآلاف منها مهدد بسبب الركود الذي يعيش على إيقاع القطاع.

وأشار المصدر إلى أنه، إلى جاب الفاعلين في السياحة، ينتظر أن يكون من بين الموقعين على هذا البرنامج الفيدراليات التي تشتغل في في قطاع المطعمة، إلى جانب قطاعات أخرى.

يذكر أن بلاغا سابقا لرئاسة الحكومة كان أشار إلى أن اجتماع المجلس سيشهد، في بدايته، تتبع عرضين لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ينصب أولهما حول برنامج النهوض بالقطاع السياحي في ظل أزمة (كوفيد-19)، يليه عرض حول وضعية القطاع التعاوني وآفاق تنميته.

وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والثاني بإحداث منطقة التصدير الحرة عين جوهرة، فيما يتعلق مشروع المرسوم الثالث بتحديد القطاعات والحالات الاستثنائية التي يمكن فيها إبرام عقد الشغل محدد المدة.

موضوعات أخرى