الرئيسية > آش واقع > كيفا قالت “كود”..برلمان “البام” يصفع بنشماش ويهدد بـ”عزله”
12/06/2019 12:45 آش واقع

كيفا قالت “كود”..برلمان “البام” يصفع بنشماش ويهدد بـ”عزله”

كيفا قالت “كود”..برلمان “البام” يصفع بنشماش ويهدد بـ”عزله”

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

كما كتبت “كود” قبل ساعات، أصدرت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بيانا، تعتبر فيه قرارات حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، بـ”أنها غير قانونية”.

وقالت المنصوري، في بيان وقعته باسم رئاسة برلمان “البام”، إن “هناك إسراف من قبيل  الأمين العام في إصدار قرارات انفعالية متتالية، مجانبة للصواب و تفتقد لأي أساس قانوني سليم، أسجل بأسى عميق مسعى تعميق منحى تأزمي الوضع التنظيمي أكثر مما هو مأزوم”.

ورفضت المنصوري ما وصفته بـ”مصادرة الحق في الاختلاف في صفوف مناضلي الحزب، و اعتماد سياسة ملاحقة و طرد مجموعة من أطر و أبناء الحزب، في إخلال واضح بمهام الأمين العام، وانحراف خطير عن أدواره القيادية و رمزية مكانته السياسية التي كان يفترض أن تعزز الديمقراطية الداخلية و تعمد إلى حل الخلافات داخل البيت الجامع، عوض تبني ممارسات تشهيرية مسيئة لثقافة الحزب و متناقضة مع مرجعيته”.

وسجلت القيادية ذاتها “رفضها المطلق لإصرار الأمين العام على اختزال الحزب في وجهة نظره الشخصية، و تشبته بممارسة مهام لا تدخل في نطاق اختصاصاته،  و تعطيله لمؤسسة المكتب السياسي، و التطاول على مهام المجلس الوطني خصوصا الشق المرتبط بعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب” وفق تعبيرها.

وجددت المنصوري التأكيد على أن مباشرة موضوع اللجنة التحضيرية هو اختصاص حصري للمجلس الوطني ، و أن رئاسة المجلس عازمة على التنزيل الوفي لمخرجات الدورة  24، و احترام اختيار أعضاء اللجنة التحضيرية كما عبروا عنه في اجتماعهم ليوم 18 ماي.

موضوعات أخرى