الرئيسية > كود سبور > كيفاش عض الدولي وادو يد لقجع اللي ساعدو وخلاه مدرب فالبطولة ومشى كيدعم الدزايري زطشي على حساب فوزي لعضوية الفيفا
08/03/2021 10:45 كود سبور

كيفاش عض الدولي وادو يد لقجع اللي ساعدو وخلاه مدرب فالبطولة ومشى كيدعم الدزايري زطشي على حساب فوزي لعضوية الفيفا

كيفاش عض الدولي وادو يد لقجع اللي ساعدو وخلاه مدرب فالبطولة ومشى كيدعم الدزايري زطشي على حساب فوزي لعضوية الفيفا

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور ////

واش من حق وادو في هذه الظرفية يؤيد رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي على حساب مرشح الجامعة لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لي أسهم في شهرته الشهرة ورفع اسهمه في الأندية الاوروبية؟ وهل من حقه أن يسيء لفوزي الذي منحه رخصة استثنائية للتدريب في المغرب رغم عدم حصوله على شهادة التدريب من أجل الإشراف على فريق في البطولة الوطنية الاحترافية؟ كل هذه التساؤلات تستحضر حاليا في ذهن الجمهور الرياضي والمغاربة عامة، بعد الموقف الغريب للدولي المغربي السابق. فبعد تفجر نزاع بينه وإدارية المولودية وجدة، والتي قررت فك الارتباط به، صدرت عن المدرب السابق للفريق مواقف غريبة، والتي على ما يبدو أنه يحقق من خلالها، حسب اعتقاده لي خاص ينتظر فيه، «انتقاما» مخارجش كود للمقصود منه، وذلك ليس لسبب سوى لأنه لم يجر التضامن مه في مشكل يبقى شخصيا داخليا خاص بالأساس ب «سندباد الشرق».

وادو، لي صدم الجميع بهاد الوجه لي بان بيه، وبعد تدوينة دعم زطشي، زاد فيه أكثر ودار تغريدة على حسابه في (تويتر) كتب فيها «الشغف والأحلام مثل الوقت، لا شيء يمكن أن يوقفهم وسيبقى طالما هناك رجال على استعداد لإعطاء معنى لكلمات حرية التفكير».

وأضاف مدرب نادي مولودية وجدة السابق «عدم رؤية تعفن هذا العالم لذة لا يعرفها إلا المكفوفين، تحيا قيم الرياضة».

وقد أثارت هذه الخرجات ردود فعل مستنكرة لمواقف الدولي المغربي السابق، وكانت إحداها صادرة عن زميله السابق في المنتخب الوطني، نور الدين النيبت، الذي علق على هرطقات وادو بالتأكيد على، أنه مصدوم من تصريحاته خاصة أنه حمل قميص أسود الأطلس لسنوات طويلة ولقي أحسن معاملة خلال فترته بالمنتخب.

وأضاف، في تصريح لموقع «كووورة»، «من حق وادو أن يدعم من يريد لكن من المخزي أن تدعم منافسك على حساب ابن بلدك».

وزاد موضحا «هذا ليس موقفي، بل موقف كل زملائنا بالمنتخب أمثال الداودي وحسن ناضر وبدر قادوري ولحسن أبرامي وميري كريمو وغيرهم».

يشار إلى أن محكمة التحكيم الدولي “طاس” كانت قد قبلت الطعن المقدم من طرف خير الدين زطشي شكلا، المتعلق برفض ملف ترشيحه لنيل مقعد في المكتب التنفيذي لـ”الفيفا”، في انتظار اجتماع ثان للجنة مختصة، الأسبوع المقبل، للحسم في القضية مضمونا، والكشف عن مدى أحقية رئيس الاتحاد الجزائري في التقدم إلى انتخابات 12 مارس في الرباط.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح