الرئيسية > آش واقع > كيفاش بررات البوليساريو سكوتها على معبر الكَركَرات 20 عام: كنا فعملية سياسية مع جيمس بيكر
23/11/2020 10:30 آش واقع

كيفاش بررات البوليساريو سكوتها على معبر الكَركَرات 20 عام: كنا فعملية سياسية مع جيمس بيكر

كيفاش بررات البوليساريو سكوتها على معبر الكَركَرات 20 عام: كنا فعملية سياسية مع جيمس بيكر

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو حملتها الإعلامية قي سياق شرعنة ما تصفه ب “الحرب” بعد عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكركرات يوم 13 نونبر 2020، وكذا مهاجمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو”.

وفي هذا السياق، قال ممثل البوليساريو المكلف بأوروبا، أبي بشرايا البشير، في حديث له مع جريدة “ال باييس” الإسبانية، أن مسألة الكَركَرات عكست دليلا على سلبية تعاطي البعثة الأممية مع ما وصفه ب “انتهاك المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار”، مشيرا أن محاباة “المينورسو” للمغرب كشف عن واقع جديد يستند إلى حسابات عسكرية كجزء من 2700 كيلومتر تمتد من الشمال إلى الجنوب في الصحراء، في إحالة على الحرب.

وأورد المتحدث في سياق الحرب الإعلامية، أن الحرب قد بدأت للتو، وأن إستفزازات البوليساريو في العشرة أيام الماضية تعد استعدادا لحرب طويلة الأمد، معللا سكوت الجبهة عن فتح المعبر سنة 2001 بكونها تزامنت مع العملية السياسية بقيادة الأمريكي جيمس بيكر مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية، حيث لم تهتم ب ” الخرق ” انطلاقا من ُحسن نيتعا لإستمرار العملية التي فشلت والآن مضى عام ونصف دون تعيين مبعوث للصحراء.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع