الرئيسية > آش واقع > كيعزز الاعتراف بمغربية الصحرا.. وفد دبلوماسي ميريكاني جا للعيون وها علاش
13/10/2021 10:30 آش واقع

كيعزز الاعتراف بمغربية الصحرا.. وفد دبلوماسي ميريكاني جا للعيون وها علاش

كيعزز الاعتراف بمغربية الصحرا.. وفد دبلوماسي ميريكاني جا للعيون وها علاش

محمود الركيبي – كود – العيون //

أفاد مصدر شديد الإطلاع ل”كَود”، أن وفدا ديبلوماسيا أمريكيا رفيع المستوى، قد حل قبل قليل بمطار الحسن الأول بالعيون، في إطار التحضيرات الجارية على قدم وساق لتدشين مقر رسمي ل”العيون كونيكت”.

ومن المرتقب أن يشرف الوفد الديبلوماسي الأمريكي، بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، رفقة مسؤولي ومنتخبي الجهة، على مراسم تدشين هذه المنصة، التي ستقام غدا الأربعاء بدار الثقافة قرب ساحة أم السعد.

وتعتبر منصة “العيون كونيكت”، وهي مبادرة تمولها الحكومة الأمريكية لتحفيز الاستثمار والتسويق الترابي بجهة العيون – الساقية الحمراء، خطوة أخرى على صعيد تعزيز قرار الاعتراف الميريكاني بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر 2020.

ويندرج إنشاء هذه المنصة في إطار مشروع تشجيع الفرص الاقتصادية بالأقاليم الجنوبية، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة، عبر مبادرة الشراكة الأمريكية-الشرق أوسطية، والذي تم إطلاقه أثناء زيارة كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، للعيون في يناير 2021، ففي إطار هذا المشروع، عرفت مدينة العيون خلال شهر مارس 2021، إطلاق أنشطة تهدف إلى تشجيع الاستثمار والتسويق الترابي بالجهة، إضافة إلى تقوية مهارات النساء والمقاولين الشباب.

موضوعات أخرى

19/10/2021 18:00

هاد الجيل الجديد غايدوز فالضو حيت عندو مقررات مدرسية فيها افكار تنويرية حداثية متصالحة مع الرافد العبري كمكون مهم من الهوية المغربية ماشي فحالنا حنا جيل التسعينات لي كان أول درس كانلقاوه قدامنا فالتحضيري فحصة “التفتح الفني” هوا ارسم الكفار / ارسم المسلمين ! آشمن تفتح آ ودي ؟ كبرنا فالظلام والتخلف

19/10/2021 16:00

هاد القرار كان خاصو يتدار شحال هادي، أنا نيت فاش لقحت ولقيت راسي باقي خاص ندخل مع التسعود وممنوع من الحمام ولاصال وشلا بلايص بحالي بحال لي مملقحش جاتني في شكل، إذن علاش غادي ينوض الواحد يتلقح وهو داخلو الشك فيه

19/10/2021 15:30

ارميلي غاتخدم بمقاربة استباقية فـ معالجة مشاكل كازا.. وأولها تجنب تكرار السيناريو ديال فيضانات العام الفايت – تغريدة