الرئيسية > آش واقع > فساد نظام العسكر.. 16 لعام ديال الحبس للمدير السابق للمخابرات الداخلية ف الدزاير وها التفاصيل
02/04/2021 09:10 آش واقع

فساد نظام العسكر.. 16 لعام ديال الحبس للمدير السابق للمخابرات الداخلية ف الدزاير وها التفاصيل

فساد نظام العسكر.. 16 لعام ديال الحبس للمدير السابق للمخابرات الداخلية ف الدزاير وها التفاصيل

الوالي الزاز – گود – العيون //

أصدرت المحكمة العسكرية فى مدينة البليدة الجزائرية، حكما بالسجن لمدة 16 سنة فى حق العميد واسيني بوعزة الذي شغل سابقا منصب المدير العام للأمن الداخلي، ووجهت للعميد بوعزة تهم تتعلق بـ”الثراء غير مشروع ومخالفة القانون العسكري والتزوير”.

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن 10 سنوات فى حق ضابطين عسكريين آخرين، و15 سنة حبسا نافذا فى حق عقيد في الجيش.

وكان وكيل الجمهورية لدى المحكمة العسكرية قد التمس تسليط عقوبة 20 سنة حبسا في حق المتهمين المذكورين. يذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنهى مهام بوعزة في منتصف أبريل 2020، وعين بدلا منه اللواء عبد الغني راشدي.

ويخيم شبح الفساد على نظام العسكر الجزائري، حيث تمت إدانة العديد من الأسماء من بينها وزراء ومدراء مؤسسات بالسجن لفترات طويلة نتيجة لإغتنائهم غير المشروع وتورطهم في صفقات مالية كبيرة الغرض منها التربح على حساب الشعب الجزائري، وذلك لإرضاء الحراك الجزائري و التضحية ببعض “أكباش الفداء”، في حين أن القضاء الجزائري عجز عن تقديم أسماء أخرى للعدالة بسبب تنفذها في النظام العسكري المتحكم ف شؤون البلاد.

موضوعات أخرى

18/04/2021 19:00

واش داك المسلسل ديال بنات العساس كايضحكو على المتفرج ؟! جايبين منى فتو عندها خمسين عام و بوطازوت عندها ربعين عام باش يمثلو الدور ديال مراهقات صدقو كايبانو متخلفات عقليا ! عيالات شخشات كولا وحدة يا وحدة دايرين گرينات و كاينقزوا هادو ماشي بنات العساس هادو عيالاتو !

18/04/2021 18:01

الامين العام لحزب ولد زروال كيهدر على المنافسة الشريفة والضغط على المرشحين. ايلى كان مشكلة فقضية بيع العلمي لشركتو ولا قضية المحروقات علاش حزبكم ضرب الطم وما عمرو هدر وعلاش كتكذب على لمغاربة. كلشي يهدر على لفضايح السياسية الا انتوما يا صحاب البام واش نسيتو السلطة دارت ارهاب لمواطنين فانتخابات 2016 لدعمكم وكون تحشم وخلي غيرك يهدر

18/04/2021 15:30

أكبر بؤرة وبائية فالمغرب ماشي كلها داخلة ف”حظر التجوال الليلي”.. قهاوي خدامين بالليل وماتشات كورة وسيبة فأحياء شعبية