الرئيسية > آش واقع > كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون
11/12/2018 07:50 آش واقع

كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون

كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

علمت “كود” من مصدر ثقة، أن الجهات المختصة، قد تمكنت من إحباط محاولة هجرة سرية لأحد عشر شخصا من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء، حوالي الساعة العاشرة من مساء الإثنين، إنطلاقا من ميناء الداخلة.

وأوضحت المصادر أن الجهات المختصة إكتشفت تواجد المهاجرين غير الشرعيين على متن المركب “اللطف 2” التابع لشركة شهيرة مملوكة لأحد أكبر رجال الأعمال في قطاع الصيد البحري بالداخلة، وذلك لدى قيامها بجولة تفتيشية قبل إبحار المركب في إتجاه إسبانيا.

وتضيف المصادر أن المهاجرين السريين الأحد عشر، قد أفلحوا في غفلة من الحراس من صعود المركب الراسي بالميناء، والتواري عن الأنظار بداخله إستعدادا للهجرة بشكل غير شرعي نحو الوجهة سالفة الذكر، بيد أن التفتيش الروتيني الذي تقوم لجنة أمنية مختلطة مسؤولة عن إستصدار تصاريح مغادرة المياه الإقليمية المغربية أفضى لإحباط المحاولة.

ويشار أن المعنيين بالأمر تمت إحالتهم على التحقيق في إنتظار كشف حيثيات الواقعة وكيفية وصولهم للمركب، وإن كان ذلك بمساعدة من أحد أو لا.

ويطرح نجاح المهاجرين غير الشرعيين في إختراق ميناء الداخلة والوصول للمراكب الراسية، عديد الإستفهامات حول الإجراءات المتبعة للحد من محاولات الهجرة وتهريب البشر، ثم تأمين الميناء.

موضوعات أخرى

25/03/2019 15:00

إلى كانت شي خسارة حقيقية عاشها المغرب سياسيا مؤخرا فراه هي إبتعاد بنكيران، حيت السيد مدة الصلاحية ديالو باقا بعيدة باش تسالى ، والشعبية ديالو صعيب أنها تنقص بسباب حملات التشويه الفايسبوكية