الرئيسية > آش واقع > كولين ستيورت : البوليساريو ماطلباتش من المينورسو المغادرة والبعثة ماسجلات حتى اصابات فالأرواح
15/11/2020 09:30 آش واقع

كولين ستيورت : البوليساريو ماطلباتش من المينورسو المغادرة والبعثة ماسجلات حتى اصابات فالأرواح

كولين ستيورت : البوليساريو ماطلباتش من المينورسو المغادرة والبعثة ماسجلات حتى اصابات فالأرواح

محمود الركيبي – مكتب العيون //

نفى جاكوب موندي الأكاديمي والمنظر الأمريكي نسبة لما قال أنها مصادر من داخل بعثة المينورسو، ما تداولته مواقع تابعة للبوليساريو بأن هذه الأخيرة قد أبلغت المينورسو بشقيها السياسي والعسكري بضرورة مغادرة المنطقة، مانحة إياها مهلة 12 ساعة.

وحسب ذات المصدر، فإن رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” كولن ستيوارت، أكد بأن جبهة البوليساريو لم تطلب حتى الآن من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المنتشرة بالمنطقة، بالإنسحاب من مواقعها شرق الجدار.

لافتا الى أن المينورسو ستستمر في مزاولة واداء مهامها الموكلة اليها بناء على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بشكل عادي وطبيعي، الى جانب اعداد تقارير يومية عن الوضع الميداني بالمنطقة العازلة  .

وفي ظل تسويق جبهة البوليساريو استئناف العودة للحرب، أكد رئيس البعثة الأممية، أنه لم ترد للبعثة أي أنباء عن وقوع إصابات في الأرواح بشكل نهائي، وكانت مواقع تابعة لجبهة البوليساريو، قد تداولت على نطاق واسع خبر إبلاغ البوليساريو لبعثة المينورسو بأن أفرادها بات غير مرحب بهم، وعن منحها للبعثة الأممية مهلة 12 ساعة للمغادرة.

موضوعات أخرى

28/11/2020 22:30

متابعة 4 قضاة بسبب تدوينات ففيسبوك.. نادي القضاة كاعي: هذا استهداف مباشر للنادي والتدوينات قديمة وماكتشكل حتى مساس بالسلطة القضائية أو بالأشخاص.. وهذي مصادرة لحرية القضاة فالتعبير