الرئيسية > آش واقع > كورونا : 74 تقاسو بالفيروس فأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء الأربعة
26/11/2020 13:20 آش واقع

كورونا : 74 تقاسو بالفيروس فأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء الأربعة

كورونا : 74 تقاسو بالفيروس فأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء الأربعة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى جهة العيون، قد سجلت انخفاضا مقارنة بالأيام الماضية، وذلك خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية وإلى حدود صبيحة اليوم الخميس.

وأوضح المصدر، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 قد بلغت 74 حالة إصابة مؤكدة توزعت على الأقاليم الأربعة بنفوذ الجهة، وتم تسجيل أغلبها في صفوف مخالطين بالإضافة لوافدين ضمن منظومة الكشف المبكر عن الحالات، حيث تم إحصاء 65 حالة إصابة بإقليم العيون وسبع حالات في إقليم السمارة، ثم حالة وحيدة بإقليمي الطرفاية وبوجدور.

ومن جانب آخر، أقرت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، بتمديد القرار الولائي رقم 5916 المتعلق بالتدابير الوقائية من الفيروس لمدة 15 يوم ابتداء من 28 نونبر 2020، والذي يقضي بتشديد المراقبة بمداخل مدينة العيون، ومنع متابعة البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة العيون، بالإضافة لإغلاق الحدائق و الساحات العمومية و الفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السابعة مساء، وكذا إغلاق المحلات التجارية و المقاهي على الساعة التاسعة ليلا، علاوة على المواكبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية من قبيل وضع الكمامات ،التباعد الجسدي تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا، مهيبة بالمواطنين بالإقليم الانخراط المواطن و المسؤول وذلك بالالتزام بالتدابير الاحترازية من تباعد اجتماعي و ارتداء الكمامات و غسل اليدين و تعقيمهما و تجنب كافة التجمعات من مناسبات وولائم، مؤكدة تعزيزها للإجراءات الزجرية اللازمة في حق المخالفين.

موضوعات أخرى

24/01/2021 09:00

ياك كان هاز مقص ويدور ودابا خاصو يتحاسب على اغلاق بورندي قنصليتها. كيفاش هاد بوريطة خلق ذباب الكتروني باش يطلقو صفحات كتمجدو فالوقت اللي صفحة رئيس الدولة ما بقاتش – تصاور

24/01/2021 08:30

تأكيد للي كتباتو “كود” البارح. مصدر رسمي: الوضع فالگرگرات هادئ وحركة المرور مزيانة واستفزازات ميليشيات البوليساريو ما عندها تأثير