الرئيسية > آش واقع > كورونا. 19 حالة جديدة تقاسو بالفيروس فجهة العيون و ترقب وصول فاكسان “أسترازينيكا” اليوم
27/01/2021 12:20 آش واقع

كورونا. 19 حالة جديدة تقاسو بالفيروس فجهة العيون و ترقب وصول فاكسان “أسترازينيكا” اليوم

كورونا. 19 حالة جديدة تقاسو بالفيروس فجهة العيون و ترقب وصول فاكسان “أسترازينيكا” اليوم

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تواصل الوضعية الوبائية بجهة العيون الساقية الحمراء الإستقرار للشهر الثاني تواليا نتيجة للتدابير الإستثنائية المتّبعة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأفاد مصدر مطلع ل”گود”،أن حصيلة الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 على مستوى الجهة قد سجلت خلال 24 ساعة الماضية وإلى غاية صباح اليوم الأربعاء، ما مجموعه 19 حالة إصابة مؤكدة، توزعت على 14 حالة بإقليم العيون و 5 حالات بإقليم بوجدور، حيث جرى إخضاع المعنيين بالأمر للبروتوكول العلاجي الموصى به من قِبل وزارة الصحة.

ومن المرتقب أن يصل لقاح أسترازينيكا أوكسفورد الذي إعتمدته المملكة المغربية، اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 27 يناير لجهة العيون الساقية الحمراء، ليتم بدء عملية التلقيح صباح يوم الجمعة  29 يناير الجاري، حيث ستشمل النساء والرجال الاي فوق 75 سنة، بالإضافة لمهنيي الصحة الذين تجاوزوا 40 سنة، فضلا عن الفئات العاملة في الصفوف الامامية والذين تفوق أعمارهم 45 سنة.

ووفرت السلطات المحلية للعيون 16 مركزا بالنفوذ الترابي لإقليم العيون لتغطية عملية التلقيح، إذ تشمل 10 مراكز تلقيح في مختلف أرجاء مدينة العيون بطاقة إستيعابية محددة في 600 شخص بكل مركز، علاوة على مركز تلقيح في جماعة المرسى بطاقة إستيعابية محددة في 600 شخص أيضا، ثم مركز تلقيح في جماعة الدشيرة بطاقة إستيعابية محددة في 300 شخص، و مركز تلقيح في جماعة بوكراع بطاقة إستيعابية محددة في 300 شخص، بالاضافة إلى 3 مراكز بجماعة فم الواد ويتعلق الأمر بتاروما والضيعات والفيلاج، إذ حُددت الطاقة الإستيعابية لكل مركز فيها في 300 شخص.

موضوعات أخرى

02/03/2021 09:30

فيثو البي جي دي على القاسم الانتخابي وتمسك الاستقلال بترشيح المتحزبين فالباطرونا عقد مشاورات الأحزاب والداخلية.. ومصدر لـ”كود”: لقاء لبارح مخرجش بتوافقات