الرئيسية > آش واقع > “كورونا” مزال محاصرة سوس.. الإجراءات الاحترازية تمدّات سيمانة أخرى 
09/01/2021 17:20 آش واقع

“كورونا” مزال محاصرة سوس.. الإجراءات الاحترازية تمدّات سيمانة أخرى 

“كورونا” مزال محاصرة سوس.. الإجراءات الاحترازية تمدّات سيمانة أخرى 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بعمالة أكادير إداوتنان، اليوم السبت، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي أقرتها سابقا، لمدة أسبوع واحد من أجل محاصرة وباء كورونا المستجد.

وحسب بلاغ للجنة، نقلته وكالة المغرب العربي للانباء، فإن قرار التمديد، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء يوم غد الأحد على الساعة التاسعة ليلا، يأتي بعد استمرار تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بوباء “كوفيد -19” على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان، مشيرا إلى أنه تبين للجنة من خلال الإحصائيات اليومية والأسبوعية أن عدد حالات الإصابة في تزايد مضطرد.

وأضاف المصدر أن هذا القرار يأتي أيضا بناء على رصد اللجنة المختصة وأشغال لجنة اليقظة وتقييم الوضع الصحي لمعدل انتشار كوفيد -19 على مستوى عمالة أكادير اداوتنان، مشيرا إلى أنه تم تسجيل استمرار في معدل الإصابة يفوق العتبة الوطنية المعتمدة ( 50 حالة لكل 100 ألف نسمة) .

وخلص المصدر إلى أن الأمل معقود على المساهمة المواطنة لكل الفاعلين افرادا ومؤسسات في الانخراط الفاعل ومواصلة جهود التضامن في احترام كل التدابير على أمل تحسن مؤشرات الرصد الصحي الخاص بهذا الداء والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

موضوعات أخرى

24/01/2021 12:30

اللي غايديرو الفاكسان. ها المعلومات الجديدة اللي خصكم تعرفو على لسان مدير مختبر المناعة السريرية والالتهاب والأرجية

24/01/2021 12:00

شكون نتوما بالسلامة. واش هاد الطريطورات يحشمو ولا اللا.. قاليك راسلو رئيس الحكومة باش يكونو من اللولين اللي يستافدو من الڤاكسان

24/01/2021 10:30

وفينك يا بوريطة اللي طالق دبانك الالكتروني كيمجد فيك. وعودك الخاوية هي اللي خلات بوروندي تسد قنصليتها فالعيون. وزارة خارجيتهم: سفارتنا فالرباط غادية تبقى مفتوحة فالمقابل كتنساو سفارة للرباط فبوجومبورا