الرئيسية > آش واقع > كورونا قربات الجزائر وموريتانيا ومحادثات بين تبون وولد الغزواني
22/05/2020 10:50 آش واقع

كورونا قربات الجزائر وموريتانيا ومحادثات بين تبون وولد الغزواني

كورونا قربات الجزائر وموريتانيا ومحادثات بين تبون وولد الغزواني

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أجرى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، الخميس، محادثات هاتفية تناول فيها الجانبان سلسلة من المحاور المتعلقة بعلاقات البلدين.

وبحث الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، فضلا عن وضعيتهما بسبب تفشي وباء كورونا وتداعياته السياسية والإقتصادية والإجتماعية، وكيفية استلهام البلدين لتجربتهما في مواجهة الجائحة.

وغاب ملف الصحراء مجددا عن مباحثات الجانبين بالنظر للتطور الحاصلة على المستوى الدولي نتيجة لتفشي فيروس كوفيد-19، وعدم تسجيل أي مستجد بخصوص النزاع في ظل عدم تعيين مبعوث أممي جديد وتوقف عملية النزاع السياسية.

وتأتي المحادثات الهاتفية بين محمد ولد الشيخ الغزواني ونظيره الجزائري عبد المحيد تبون، ثلاثة أيام بعد لقاء جمع بين وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ احمد والسفير الجزائري بانواكشوط نور الدين خندودي.

موضوعات أخرى

31/05/2020 10:00

واش هادي حكومة وهادا وزير الصحة؟ كيفاش مستشار ديالو كيقلز لمدير الاوبئة من تحت الجلابية بلا ما نهدرو على اتهامو باللي من البي جي دي بحال الى هاد الحزب انقلابي ما كيسيرش الحكومة =تدوينة