الرئيسية > كود سبور > كورونا فيروس. نايمار تبرع بمليون دولار
04/04/2020 01:00 كود سبور

كورونا فيروس. نايمار تبرع بمليون دولار

كورونا فيروس. نايمار تبرع بمليون دولار

ا ف ب ///

تبرّع نجم كرة القدم البرازيلية نيمار بخمسة ملايين ريال برازيلي (نحو مليون دولار أميركي) لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في بلاده، بحسب ما كشفت قناة “أس بي تي” المحلية.

وردا على استفسار لوكالة فرانس برس، لم يرغب المكتب الاعلامي للمهاجم البالغ 28 عاما بالتعليق على هذا الموضوع “لن نتحدث أبدا عن التبرعات، أو المبالغ المالية”.

وبحسب “اس بي تي”، سيُسدّد المبلغ جزئيا إلى “يونيسيف” (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، ويذهب الباقي إلى صندوق تضامن انشأه صديقه المقدم التلفزيوني الشهير لوسيانو هوك.

وكان هوك، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، أعلن أخيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي جمع 1,5 مليون ريال (نحو 300 ألف دولار أميركي) لصالح سكان الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، خصوصا المعرضين للاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحذا نيمار حذو زميله في باريس سان جرمان الفرنسي المهاجم الشاب كيليان مبابي الذي تبرع بمبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة “آبي بيار”.

وكان نيمار قد عاد الى بلاده بعد تعليق البطولات في أوروبا بسبب تفشي فيروس “كوفيد-19″، ولجأ في فيلا مترفة في منتجع مانغاراتيبا البحري بالقرب من ريو، حيث أمضى أشهر طويلة خلال فترة تعافيه من اصابات قوية في قدمه خلال السنوات الاخيرة.

وانتُقد الاسبوع الماضي لانتشار صور له مع اصدقائه يمارس الكرة الشاطئية، فيما تُطَّبق في البرازيل قواعد صارمة للحجر المنزلي.

لكن محيطه أكد ان اللاعب لم يتلق “أية زيارة” وكان في حجر منزلي “معزول تماما” الى جانب أشخاص آخرين سافروا معه من فرنسا.

وكان عدد من نجوم كرة القدم قد تبرع للاسباب عينها، ابرزهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

موضوعات أخرى

06/06/2020 19:00

واحد كيبيع ماحية مخدم معاه الجوندارم والمحكمة والموظفين عوض الدولة تدير ليه كروصة فيها ثلاجة ديال المبادرة ويولي يخلص ضريبة كتنوض تسيفطو للحبس وتولي هي تخسر عليه.. صحاب الماحية..الحشيش .الدعارة .الفراشة الكارديانات كولشي خاص يولي يخلص الضريبة

06/06/2020 18:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب: جهة كازا رجعات كتسجل إصابات كثار وفيها 322 من المخالطين.. و5 جهات ماسجلو حتى حالات جداد

06/06/2020 18:00

هادي هي محنة الدجاجة بلا بزازل ! كاينين شي وحدين كايفيق عليهم داك حس التضامن مع المرا غا لاكانت كبيرة فالسن و حالتها مكرفصة و مقودة عليها و مسمينها ” مي شي حاجة” ! اما فاش كاتكون صغيرة و زوينة و عاطية للعين ديك الساعة كايعطيوها غا للراس قولا و فعلا!

06/06/2020 17:30

حصيلة كورونا هاد النهار: 80 تصابو و47 تشافاو وحتى واحد ما مات.. الطوطال: 8151 حالة و208 متوفي و7315 متعافي.. ومازال 7247 مخالط تحت المراقبة

06/06/2020 16:30

ضجة إطلاع السفيرة الفرنسية على مضامين لجنة النموذج التنموي.. عصيد لـ”كود”: كولشي عارف أن التقرير فالنهاية غادي يكون محكوم بنظرة الخبراء الأجانب والخطأ ديال السفيرة ماشي اللجنة