الرئيسية > آش واقع > كورونا فالمغرب..اليوبي: البؤر العائلية ارتفعت بزاف ولقينا أكثر من 7 ألف مخالط فيهم 192 حالة مصابة بالفيروس
05/04/2020 17:30 آش واقع

كورونا فالمغرب..اليوبي: البؤر العائلية ارتفعت بزاف ولقينا أكثر من 7 ألف مخالط فيهم 192 حالة مصابة بالفيروس

كورونا فالمغرب..اليوبي: البؤر العائلية ارتفعت بزاف ولقينا أكثر من 7 ألف مخالط فيهم 192 حالة مصابة بالفيروس

كود الرباط//

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، قبل قليل، أن “هناك انتقال للفيروس داخل الوسط العائلي”، حيث تزايدت البؤر العائلية داخل عدد من المدن.

وقال اليوبي، في الندوة الصحافية المخصصة لتقديم مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، إن “هناك ارتفاع شيئا فشيئا في نسبة الحالات التي لا تظهر عليها علامات المرض، لكن التحليل المخبري يؤكد اصابتها”،  موضحا أن الاشخاص الذين يغادرون البيوت هم من أسباب انتقال الفيروس داخل العائلات”.

وأكد المتحدث من عوامل ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” خلال الأيام الثلاثة الماضية، هناك عنصرين اثنين،  الأول هو بروز انتقال الفيروس داخل الوسط العائلي.

وتابع المتحدث :”لوحظ ارتفاع البؤر العائلية في مجموعة من المدن، وذلك قد يكون راجعت إلى أن الأشخاص الذين يخرجون من البيوت قد يكونون السبب في انتقال العدوى، أو أن فترة حضانتهم الفيروس انتهت وبالتالي تسببوا في انتشار عدوى الفيروس داخل أفراد العائلة”.

اما العنصر الثاني فيتمثل في بداية الكشف عند المخالطين، حيث قال اليوبي :”المخالطين، الذين بلغ عددهم الإجمالي أزيد من 7 آلاف مخالط، تم اكتشاف أزيد من 192 حالة مؤكدة من بينهم”.

وكشفت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 107 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، في غضون 24 ساعة الأخيرة، وبذلك ترتفع حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” إلى  990 حالة.

وحسب تصريح محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم الأحد 5 أبريل الجاري، فقد ارتفع عدد الوفيات إلى  69 حالة وفاة، أي بزيادة 11 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وسجل اليوبي أن عدد الحالات التي شفيت بلغ 71 حالة، بزيادة 6 حالة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وبخصوص الحالات المتحرى عنها واستعبدت التحليلات الطبية إصابتها بالفيروس، وصلت إلى 3358 حالة مستبعدة.

موضوعات أخرى

03/06/2020 20:00

بيان “الاتحاد” على “ضريبة على الثورة”. راني ماواكلش الشمع ولا النُّخالة آ بوعزة!!! گولو لينا فيمن عينيكم

03/06/2020 18:00

لست وحيدا في المغرب يا خليفة حفتر! مناوشات بين ميليشيات السراج الإخوانية وكتائب الماريشال خليفة حفتر القومية