الرئيسية > آش واقع > كورونا عبر العالم.. 50 ألف واحد ماتو غير فسيمانة ومنظمة الصحة العالمية: العدد طالع بزاف وقربنا نوصلو لمليون وفاة
19/09/2020 12:30 آش واقع

كورونا عبر العالم.. 50 ألف واحد ماتو غير فسيمانة ومنظمة الصحة العالمية: العدد طالع بزاف وقربنا نوصلو لمليون وفاة

كورونا عبر العالم.. 50 ألف واحد ماتو غير فسيمانة ومنظمة الصحة العالمية: العدد طالع بزاف وقربنا نوصلو لمليون وفاة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أرقام صادمة بزايد على عدد الوفيات في العالم بسبب “كورونا” فيروس. فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، البارح الجمعة، أن عدد الوفيات الأسبوعية بسبب هاد الفيروس بلغات حوالي 50 ألف شخص، معتبرة أن هاد الرقم مرتفع بشكل غير مقبول، مع اقتراب تسجيل مليون حالة وفاة في العالم.

وأوضحت المنظمة أن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجدّ في العالم تعد في حالة استقرار بدلاً من أن ترتفع بشكل كبير، مشيرة إلى أن الأرقام العالمية تنطوي على زيادات مفاجئة على المستويات الإقليمية والمحلية الأدنى.

وأودى الفيروس القاتل بحياة ما يقرب من 947 ألف شخص في أرجاء العالم منذ ظهوره في الصين، في دجنبر الماضي، فيما تم تسجيل أكثر من 30,2 مليون إصابة.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين “نضيف أسبوعياً ما بين 1,8 مليون ومليوني إصابة (…) ووفيات بمعدل ما بين 40 إلى 50 ألفا”.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية