الرئيسية > آش واقع > كورونا”.. رسالة عاجلة مشات للحكومة على وضعية أكثر من 600 ألف عامل ممسجلينش ف لاسينيسيس
26/03/2020 13:33 آش واقع

كورونا”.. رسالة عاجلة مشات للحكومة على وضعية أكثر من 600 ألف عامل ممسجلينش ف لاسينيسيس

كورونا”.. رسالة عاجلة مشات للحكومة على وضعية أكثر من 600 ألف عامل ممسجلينش ف لاسينيسيس

عمـر المزيـن – كود//

وجهت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في رسالة عاجلة، إلى رئيس الحكومة كتنبه فيها لوضعية أكثر من 600 ألف عامل وعاملة غير مسجلين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ودعت فيها تخصيص منحة مالية اجتماعية لا تقل عن 2000 درهم شهريا لهذه الفئة في وضعية هشاشة، والتي سيزداد وضعها ترديا جراء دخول بلادنا حالة الطوارئ الصحية.

كما دعت نقابة “السي دي تي”، في ذات المراسة، التي تتوفر “كود” على نسخة منها، رئيس لجنة اليقظة إلى اتخاذ إجراءات خاصة بالعالم القروي الذي يعاني تقول رسالة الكاتب العام للكونفدرالية عبد القادر الزاير، من محنة بسبب الجفاف بالإضافة إلى تداعيات فيروس كورونا.

وشددت على ضرورة منح رخص مرضية مؤدى عنها لكل العاملات في فترة حمل و كل العاملات و العمال الذين يعانون أمراضا مزمنة، مقابل اتخاذ إجراءات خاصة بالعالم القروي الذي يعاني من محنة بسبب الجفاف بالإضافة إلى تداعيات فيروس كورونا خاصة بالنسبة للفلاحين الصغار و المتوسطين مثل الإعفاء من أداء أقساط القروض.

موضوعات أخرى

15/08/2020 14:00

ميكروطروطوار گود. سولنا المغاربة على تطبيع الإمارات مع إسرائيل وهذا كان ردهم: هادشي عادي فإطار المصلحة ولكن المغرب موحال يدير بحالها

15/08/2020 12:30

ترانسبرانسي المغرب.. اعتقال الريسوني والراضي كيتنافي مع شروط المحاكمة العادلة.. وكيخص المؤسسات الدستورية تدير خدمتها فاستقلالية تامة