الرئيسية > آش واقع > كورونا خرجات بنادم للإحتجاج أمام ولاية الداخلة
22/05/2020 19:22 آش واقع

كورونا خرجات بنادم للإحتجاج أمام ولاية الداخلة

كورونا خرجات بنادم للإحتجاج أمام ولاية الداخلة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

انتظم العشرات من المواطنين، مساء اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، إحتجاجا على تمكينها البحارة من رخص التنقل الإستثنائي لولوج ميناء الداخلة.

وانخرط العشرات من الغاضبين على قرار ولاية جهة الداخلة وادي الذهب في وقفتهم السلمية، معبرين عن استيائهم من سماح ولاية الداخلة بعودة البحارة، ما ساهم في عودة فيروس كوفيد-19 للجهة مجددا بعد تماثل حالتين مصاباين للشفاء ومغادرتهما للمستشفى العسكري الرابع في الداخلة قبل نحو 20 عشرين يوما.


وإستنكر المحتجون قرار الولاية معتبرين إياه تلاعبا بصحة المواطنين وتجردا من المسؤولية في سياق التصدي لتفشي وباء كورونا، حاثين على محاسبة المسؤولين عن القرار الذي أعاد الجهة ككل لحالة الرعب التي رافقت تسجيل الإصابتين السابقتين، وكذا محاسبة المقصرين في عملية مواكبة الحجر الصحي التي قام بها البحارة وتساهلهم مع الإجراء.


ويذكر أن جهة الداخلة سجلت يوم أمس الخميس، ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف اثنين من البحارة القادمين منذ أربعة أيام للداخلة من مدن الشمال وسيدة تعمل في معمل لتجميد السمك.

 

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية