الرئيسية > ميديا وثقافة > كورونا حالفة حتى تنكدها على العالم. ما كاينش كرنڤال ريو هاد العام بسباب كورونا
26/09/2020 12:00 ميديا وثقافة

كورونا حالفة حتى تنكدها على العالم. ما كاينش كرنڤال ريو هاد العام بسباب كورونا

كورونا حالفة حتى تنكدها على العالم. ما كاينش كرنڤال ريو هاد العام بسباب كورونا

عن الوكالات ///

قال جورجي كاستانييرا، رئيس الرابطة المستقلّة لمدارس السامبا المكلفة بتنظيم كرنفال ريو دي جانيرو، إن إدارة الكرنفال قررت إرجاء دورة هذا العام لأجل غير مسمى بسبب المخاطر الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا. وكان من المقرر إقامة المهرجان في شهر فبراير عام 2021. ولا يسري هذا القرار على “التجمّعات”، أي حفلات الشوارع التي تجري على هامش الكرنفال، بل على الفعالية الرسمية الأساسية في الكرنفال وهي مسابقة مدارس السامبا.

ويعتبر كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل الأشهر في العالم على الإطلاق، إذ تتنافس فيه أبرز مدارس رقصة السامبا في ساحة سامبودروم الشهيرة.

واكد كاستانييرا “لقد انتهينا إلى استنتاج مفاده أنّه يجب تأجيل الحدث”. وأضاف “ببساطة لا يمكننا إجراؤه في فبراير. لن يكون لدى مدارس السامبا الوقت أو الموارد المالية والتنظيمية لكي تكون جاهزة في فبراير”.  ولم يعلن كاستانييرا الموعد الجديد المحتمل لهذا الحدث الذي يجذب سنوياً إلى المدينة الساحلية ملايين السيّاح من سائر أنحاء البرازيل والعالم أجمع.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية