الرئيسية > تبركيك > “كورونا” تسببات فـ وقف المنع!.. السعودية سمحات للمحلات التجارية يبقاو فاتحين حتى فـ وقت الصلاة – تغريدة
18/07/2021 05:00 تبركيك

“كورونا” تسببات فـ وقف المنع!.. السعودية سمحات للمحلات التجارية يبقاو فاتحين حتى فـ وقت الصلاة – تغريدة

“كورونا” تسببات فـ وقف المنع!.. السعودية سمحات للمحلات التجارية يبقاو فاتحين حتى فـ وقت الصلاة – تغريدة

وكالات //

قررت  السلطات السعودية السماح بفتح المحلات التجارية ومزاولة عمليات البيع والشراء أثناء أوقات الصلاة، لأول مرة في إطار سياسة الانفتاح التي تنتهجها المملكة المحافظة في تحدّ بشكل أكبر لنفوذ الشرطة الدينية.

وفي العادة، باستثناء صلاة الفجر، تغلق المحلات التجارية أبوابها في المملكة 4 مرات يوميا، وينقطع العمل لمدة نصف ساعة تقريبا في كل مرة.

أعلن اتحاد الغرف التجارية السعودية، مساء الجمعة، السماح بفتح المحلات التجارية ومزاولة عمليات البيع والشراء أثناء أوقات الصلاة، في قرار يُعد أحد أكثر الإصلاحات حساسية في المملكة المحافظة ويحدّ بشكل أكبر من نفوذ الشرطة الدينية.

منذ أن أصبح وليا للعهد في 2017، يقوم الأمير محمد بن سلمان بسلسلة إصلاحات اقتصادية واجتماعية في البلد المرتهن بالنفط والذي يطبق قواعد دينية متشددة.

وجاء في بيان لاتحاد الغرف التجارية، مساء الجمعة، على موقع “تويتر”: “نأمل منكم استمرار فتح المحلات ومزاولة الأنشطة التجارية طوال ساعات العمل وخلال أوقات الصلاة”.

موضوعات أخرى

29/07/2021 17:30

حرمان طلبة الطب من “منحتي” ورطات أمزازي مع رئيس الحكومة.. شكايات كثيرة نزلات على رئاسة الحكومة والبرلمانيين كاعيين على التأخر فحل المشكل