الرئيسية > آش واقع > “كود” جابت هويات المعتقلين ال 12 فقضية شبكة تجنيس الإسرائيليين
13/03/2019 23:30 آش واقع

“كود” جابت هويات المعتقلين ال 12 فقضية شبكة تجنيس الإسرائيليين

“كود” جابت هويات المعتقلين ال 12 فقضية شبكة تجنيس الإسرائيليين

أنس العمري ـ كود//

توصلت «كود» إلى هوية المعتقلين ال 16، الذين أودعوا، أخيرا، السجن المحلي (عين السبع 1) على ذمة التحقيق المنجز من قبل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء للاشتباه في ارتباطهم بعصابة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومحررات رسمية بغرض تسهيل حصول إسرائيليين على الجنسية المغربية وسندات الهوية الوطنية.

ويتعلق الأمر، حسب ما توفر ل «كود» من معطيات، بكل (ر.ن)، رئيس مصلحة جوازات السفر بانفا، الذي توبع بالارتشاء، وهي التهمة نفسها التي وجهت ل (ي.ب)، موظف بمصلحة تصحيح الامضاءات، و(ع.ن)، عون سلطة، و(م.س)، عميد شرطة، و(م.ب)، ضابط أمن، بينما توبع (ع.ج)، منتدب قضائي بالمحكمة الاجتماعية بحي الالفة)، بالارتشاء والتزوير في محررات عرفية، والمواطن اليهودي (م.ب)، المشتبه في تزعمه الشبكة، من أجل تكوين عصابة إجرامية والارتشاء.

كما ضمت قائمة المحالين على السجن المذكور كل (ع.م)، مرشد سياحي، والذي توبع بتقديم عمدا وعن علم مساعدات للمساهمين في العصابة، و(ش،د)، من أجل الارتشاء والمشاركة في تزوير وثائق، أما (م.ف)، مقدم رئيس، فوجهت له تهمة الارتشاء والمشاركة في استعمال وثائق مزورة، و(ل.ت)، ضابط أمن، تهمة الارتشاء والمشاركة في استعمال وثائق مزورة، بينما توبع (ت.ح)، ضابط  بالحالة المدنية بالارتشاء وتزوير وثائق، و(م.م) بالارتشاء والمشاركة في الارتشاء.

وذكر مصدر مطلع أن موظفي الأمن الأربعة وضعوا بالجناح 12، في حين أودع الباقي بغرف مختلفة بجناح 2.

موضوعات أخرى

24/08/2019 18:30

شكون عندو مصلحة يشوه سمعة الكاتب لعام لوزارة الصحة.. مقرب منو لـ”كود”: تم حفظ الملف والبنت أكدات شهادتو بلي حاول يساعدها