الرئيسية > تبركيك > كود” جابت تفاصيل حصرية على التلميذة اللي تحرمات من قرايتها بسبب صاية عادية كانت لبساها
19/05/2022 14:00 تبركيك

كود” جابت تفاصيل حصرية على التلميذة اللي تحرمات من قرايتها بسبب صاية عادية كانت لبساها

كود” جابت تفاصيل حصرية على التلميذة اللي تحرمات من قرايتها بسبب صاية عادية كانت لبساها

عمـر المزيـن – كود///

حصلت “كود” على معطيات حصرية حول قضية حرمان تلميذة من الالتحاق بفصل بإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة الدار البيضاء بسبب لباسها، وأثارت قضيتها ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت مصادر “كود” أن الأمر يتعلق بتلميذة قاصر تتابع دراستها بالمؤسسة الخصوصية “الأريام” (أولى إعدادي دولي) التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحي الحسني، مشيرة إلى أن والدتها تقدمت اليوم الخميس أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كازا سطات بطلب مؤازرة ابنتها التي حرمت من الدروس منذ الثامنة صباحا إلى الواحدة زوالا من يوم 13 ماي الجاري.

وقالت المصادر أن الأكاديمية الجهوية سيتصدر بلاغ في الموضوع بعد الانتهاء من التحريات التي تباشر حاليا من قبل لجنة خاصة للوقوف على جميع الظروف والملابسات المحيطة بحادث حرمان هذه التلميذة من الدروس بسبب “صاية”.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كازا سطات قد تفاعل بسرعة وبجدية مع منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بحرمان هذه التلميذة من الدراسة بسبب لباستها مرفوقة بصورة لها وهي ترتدي “صاية” عادية، قبل أن تتمكن الأكاديمية بعد يومين من البحث من معرفة التلميذة والمؤسسة التي تتابع فيها دراستها.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها