الرئيسية > آش واقع > كواليس المفاوضات بين قادة البام..بنشماس فقد الأغلبية والمحرشي كيناور وتيار المنصوري وكودار عندهم الاغلبية
18/05/2019 16:32 آش واقع

كواليس المفاوضات بين قادة البام..بنشماس فقد الأغلبية والمحرشي كيناور وتيار المنصوري وكودار عندهم الاغلبية

كواليس المفاوضات بين قادة البام..بنشماس فقد الأغلبية والمحرشي كيناور وتيار المنصوري وكودار عندهم الاغلبية

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن قادة وكوادر حزب الأصالة والمعاصرة، يعقدون في هذه الأثناء اجتماعات متتاليات ومفاوضات الدقائق الاخيرة قبل انعقاد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع المقبل.

وحسب مصدر بامي ل”كود” فإن تيار المحرشي أجرى مفاوضات مع تيار الحموتي ووهبي وكودار، من أجل التوافق حول صيغة المؤتمر المقبل ورئاسة اللجنة التحضيرية.

وحسب مصادر “كود” فإن تيار الحموتي بمساندة من اخشيشن وفاطمة الزهراء المنصوري، تمكنوا من الحصول على الاغلبية العددية قبل انعقاد اللجنة التحضيرية وهو سيجعلهم في موقع قوة خلال المؤتمر المقبل.

هذا وكشف مصدر قيادي في حزب “الأصالة والمعاصرة لـ”كود”، أنه قبيل إطلاق أشغال اللجنة التحضيرية، ظهر انقسام وسط تحالف حكيم بنشماش و العربي المحرشي و”الشيوخ المؤسسين”، حيث اختلف هؤلاء حول “بروفيل” رئيس اللجنة التحضيرية.

وحسب ذات المصدر فإنه عكس ما تم التوافق عليه ليلة أمس أثناء وليمة بنشماش (كيف كتباب كود)، يتجه بنشماش إلى دعم مرشحة على رأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، ويتعلق الأمر بـ”خديجة الكور” الناطقة الرسمية باسم الحزب، والقادمة من الهاكا.

في حين يتشبث العربي المحرشي بدعم محمد بنحمو رغم أن العديد من قيادات “الحزب لا يرون فيه الشخص المناسب لهذه المحطة لا سيما أنه كان بعيدا عن تنظيم الحزب”.

و من جهة أخرى فأن تيار أخشيشن والمنصوري ووهبي، لقاو الفرصة فهاد الانقسام بين بنشماس والمحرشي، باش يدعمو سمير كودار للفوز برئاسة اللجنة التحضيرية خاصة بعد انشقاق العديد من أعضاء اللجنة التحضيرية بعد تشبت للمحرشي بدعم بنحمو.

موضوعات أخرى