الرئيسية > آش واقع > كواليس المجلس الحكومي: تقشاب مع وزراء “البي بي اس” لي حضرو اليوم واخا انساحب الحزب من الحكومة.. ووزير لـ”كود”: تا حد ماقال بلي هذا أخير مجلس حكومي
03/10/2019 12:30 آش واقع

كواليس المجلس الحكومي: تقشاب مع وزراء “البي بي اس” لي حضرو اليوم واخا انساحب الحزب من الحكومة.. ووزير لـ”كود”: تا حد ماقال بلي هذا أخير مجلس حكومي

كواليس المجلس الحكومي: تقشاب مع وزراء “البي بي اس” لي حضرو اليوم واخا انساحب الحزب من الحكومة.. ووزير لـ”كود”: تا حد ماقال بلي هذا أخير مجلس حكومي

كود الرباط//

اليوم كان لقاء مجلس حكومي غير عادي، جاء بعد قرار مزلزل وسط الأغلبية حيث حزب “التقدم والاشتراكية” قرر يخرج من الحكومة.

مصدر حكومي كشف لـ”كود” بأن وزراء البي بي اس حضروا اليوم ف لقاء المجلس الحكومي رغم إعلان حزب بنعبد الله الانسحاب من الحكومة، مضيفا :”حضرو عادي وقشبنا معهم شويا”.

وقال مسؤول حكومي آخر، :”ليس هناك من يقول بأن هذا أخير مجلس حكومي للحكومة قبل التعديل الحكومي”.

وكشف ذات المصدر أن السبب في الإسراع بهذا اللقاء الأسبوعي للمجلس الحكومي واللي داز تقريبا ف نص ساعة، هو أنه مكايناش عروض ديال الوزراء هاد المرة، وهذا 3 مجلس حكومي داز بسرعة.

وعلمت “كود” أن كل من لمياء بوطالب كاتب الدولة في السياحة، غابت عن لقاء المجلس الحكومي إلى جانب مونية بوستة كاتبة الدولة في وزارة الخارجية.

بوستة كان عندها نشاط دبلوماسي مثلت فيه وزير الخارجية بوريطة، وبوطالب كان عندها اجتماع يهم القطاع فكازا.

المجلس الحكومي داز بسرعة خيالية، مفوتوش فيه 45 دقيقة، صوتو بطريقة سريعة على مرسومين، وتم إرجاء البث في المصادقة على مشروع القانون المتعلق بمراقبة واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج، مدني وعسكري، والخدمات المتصلة بهما.

وبخصوص مستجدات التعديل الحكومي، قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة لـ”كود” إن “رئيس الحكومة تقدم بخطوات مهمة في التعديل الحكومي”، مضيفا :”العثماني يتجه نحو استكمال مشروع التعديل”.

موضوعات أخرى