كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع، أن عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، لبارح مور نهاية اجتماع رؤساء الفريق مع الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، مشا كيدور على رؤساء الفرق باش يقنعهم بضرورة التصويت لمرشح الاتحاد الاشتراكي لمنصب رئاسة لجنة العدل والتشريع.

ورغم أن الطالبي العلمي، وعد رؤساء الفرق بلي غايدير وساطة فهاد النقطة الخلافية بين الأحزاب داخل البرلمانية والمتعلقة بمنصب رئيس لجنة العدل والتشريع، إلا أن شهيد الذي يوصف بـ”عراب لشكر” داخل البرلمان قام بحملة انتخابية مبكرة حتى قبل انتهاء الطالبي من مهمة  الوساطة.

يشار بلي اجتماع رؤساء الفرق مع الطالبي العلمي سالا البارح بالاتفاق على أنه يجب على جميع الفرق إبداع اللوائح (مرشحين للنيابة ورئاسة اللجن والشعب)، يوم الاثنين أي 48 ساعة قبل جلسة التصويت على استكمال الهياكل. هذه الجلسة يجب أن تنعقد قبل جلسة حصيلة الحكومة يوم الأربعاء على الساعة الخامسة.

وعليه يجب أن ينعقد إجتماع لمكتب المجلس وتنعقد ندوة الرؤساء لتنظيم سير جلسة الحصيلة مع احترام الاجال القانونية.

لكن في حالة ملقاش الطالبي حل وسط بين اوزين ولشكر، سيتم الحسم عن عن طريق جلسة التصويت.

أما بخصوص الخلاف بين البام والتقدم والاشتراكية حول منصبي النائب والمحاسب ديال مجلس النواب، فإن التوجه هو يتم الحفاظ على نفس التشكيلة أي يحافظ البي بي س على نيابة رئيس مجلس النواب والبام على المحاسب.