وكالات//

تعود بداية قصة القطة “هالو كيتي” إلى حوالي 50 عاما، عندما ظهرت لأول مرة على محفظة صغيرة. واليوم، يمكن رؤية نظرتها البريئة على العديد من المنتجات، بدءا من ملاءات الأسرة إلى الملابس، والمنتجات الجلدية والألعاب والدمى، وربما أيضا في تزيين الكعك وأكواب القهوة. وتعتبر “هالو كيتي” رمزا ثقافيا يحمل في طياته علامة تجارية تتجاوز قيمتها مليار دولار.

عرضت هالو كيتي، المعروفة أيضا باسم “كيتي وايت”، لأول مرة في الأول من نونبر عام 1974، من تصميم مصممة يابانية في شركة “سانريو”. وكانت تُظهر تصميما بسيطا يتكون من نقطتين سوداوين تشبه العيون، وشوارب رفيعة، ولفافة حمراء على رأسها. وبغض النظر عن بساطتها، حققت الشخصية نجاحا عالميا لم يكن متوقعا في البداية.

تقول الأسطورة إن وزنها يساوي وزن 3 تفاحات، وطولها يعادل 5 تفاحات، وتحب فطيرة التفاح التي تعدها والدتها. ومن المفارقات أن بعض الناس يعتبرونها شخصية كرتونية إنسانية وليست قطة، حيث تمشي على قدمين لا أربع.