الرئيسية > آش واقع > كمبوديا كتدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية
25/11/2022 08:12 آش واقع

كمبوديا كتدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية

كمبوديا كتدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية

عمـر المزيـن – كود//

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي والوفد المرافق له، يومي 22 و23 نونبر 2022، مباحثات مع رئيس الوزراء الكمبودي  Hun Sen، وكذا مع  Samdech Heng Samrin   رئيس الجمعية الوطنية، و Say Chhum رئيس مجلس الشيوخ.

وخلال هذه المباحثات تم التأكيد على الموقف الثابت لمملكة كمبوديا في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وعلى تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، خاصة بعد الحصول على صفة “عضو ملاحظ”، التي أصبح يتمتع بها مجلس النواب المغربي بالجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا “”AIPA.

كما ركزت اللقاءات على سبل تعزيز هذه العلاقات من خلال الزيارات المتبادلة ومجموعتي الصداقة البرلمانية والتواصل المستدام، والتنسيق الإقليمي والدولي في مختلف المحافل البرلمانية، وتبادل التجارب والخبرات.

وأشاد راشيد الطالبي العلمي بجودة الروابط التي تجمع بين مجلس النواب المغربي والبرلمان الكمبودي، داعيا إلى تقويتها على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات وعلى استدامة التواصل البرلماني الفعال، وتبادل وجهات النظر وتقاسم التجارب والخبرات خاصة فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المتبادل الحكومي والبرلماني.

موضوعات أخرى