الرئيسية > آش واقع > كل نهار و “موقف” ف شكل!.. البوليساريو مفقوسة: تعيين مبعوث جديد ما عندو فائدة وغايكون محكوم عليه بالفشل
08/04/2021 09:20 آش واقع

كل نهار و “موقف” ف شكل!.. البوليساريو مفقوسة: تعيين مبعوث جديد ما عندو فائدة وغايكون محكوم عليه بالفشل

كل نهار و “موقف” ف شكل!.. البوليساريو مفقوسة: تعيين مبعوث جديد ما عندو فائدة وغايكون محكوم عليه بالفشل

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

اعتبرت جبهة البوليساريو أن تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء خلفا للمستقيل الألماني هورست كولر غير ذي نفع نتيجة لما تصفه بـ “الحرب” الذي تعيشها المنطقة.

وقال “ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا”، أبي بشرايا البشير، خلال اجتماع إنعقد عبر تقنية التحادث المرئي وحضره بعض النواب الأوروبيين، أن نزاع الصحراء لا يحتاج فقط لتعيين خليفة لهورست كولر في ظل ما وصفه بـ “انهيار اتفاق وقف إطلاق النار”، متهما المغرب بالتسبب في ذلك بعد تحرير معبر الگرگرات بتاريخ 13 نونبر الماضي.

وحمّل “مسؤول جبهة البوليساريو” مجلس الأمن الدولي المسؤولية، داعيا إياه لإنقاذ المنطقة وإبداء ردة فعل خلال جلسته المقررة بتاريخ 21 أبريل الجاري، مطالبا إياه بتحديد أسباب فشل الأمم المتحدة وبعثتها لمدة 30 سنة لتلافي فشل مهمة المبعوث الجديد المحكوم عليه بالفشل في ولايته.

وتبنى “مسؤول الجبهة”، أبي بشرايا البشير، تماشيا ومحاولتهم الزج بالإتحاد الأفريقي قرار المنظمة الإفريقية فيما يخص إجراء مفاوضات مباشرة بين جبهة البوليساريو والمغرب، معتبرا أن عدم تحقيق ذلك واتخاذ مجلس الأمن الدولي لإجراءات غيرها غير مجدي لتحقيق حل سياسي.

وتناور جبهة البوليساريو سياسيا منذ أواسط نونبر الماضي بحثا عن مخرج يخدم تصورها من نزاع الصحراء بعد تنصلها من إتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، إذ تحاول بدعم جزائري الضغط على الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للوصول لنتيجة تروج لها كإنتصار بعد تصاعد ردود الفعل الدولية ضدها ورفض المغرب لأي مفاوضات مباشرة إلا بحضور الجزائر الطرف الأساسي في المسألة.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثل الدزايري والمؤثر المغربي اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة