الرئيسية > ميديا وثقافة > كلميم كتفوج من بعد بوعيدة. عشرات الآلاف فمهرجان اسبوع الجمل والتبوريدة
20/07/2019 23:00 ميديا وثقافة

كلميم كتفوج من بعد بوعيدة. عشرات الآلاف فمهرجان اسبوع الجمل والتبوريدة

كلميم كتفوج من بعد بوعيدة. عشرات الآلاف فمهرجان اسبوع الجمل والتبوريدة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

إنطلقت عصر اليوم السبت، بمدينة كلميم، فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان أسبوع الجمل المنظم من لدن جمعية مهرجان كلميم للتنمية والتواصل في العشرين 20 من يوليوز الجاري وإلى غاية 27 من نفس الشهر، تحت شعار “صيانة الموروث اللامادي واستمرار العمل التنموي المتجدد”.

وإستُهل مهرجان أسبوع الجمل بتنظيم عرض تجريبي لفعاليات التبوريدة وسباقات الهجن، إذ تفاعل ما يناهز الثلاثين ألفا من ساكنة جهة كلميم وادنون الذين حجوا من مختلف مدنها مع الأجواء الإحتفالية لرياضة “التبوريدة” الأكثر شهرة بالمنطقة بالتزامن وتنظيم محكم بفضل مقاربة تشاركية تبنتها اللجنة المنظمة والسلطات المحلية ممثلة بولاية كلميم وادنون.

ومن المرتقب أن تشهد فعاليات مهرجان أسبوع الجمل حضورا قياسيا بالنظر لغنى محتواه الأكاديمي والثقافي والرياضي والفني سعيا للتعريف بالموروث الثقافي المحلي والترويج للمؤهلات السياحية وخلق متنفس صيفي عائلي لساكنة الجهة التي تنفست الصعداء بعد عودة المياه لمجاريها بعد التوافق وتشكيل المكتب المسير للجهة.

ويساهم مهرجان أسبوع الجمل طيلة فترة تنظيمه في الدفع بعجلة الإقتصاد المحلي من خلال خلق مهن موسمية مصاحبة له، وإستقطاب آلالاف السياح لحضور أشغال فعالياته خاصة الفنية التي ينشطها مغنون معروفون على بالوسط الفني العربي والوطني والمحلي.

موضوعات أخرى

21/08/2019 13:00

بسباب لمجرد. ابتسام لشگر ماخلاتش فسميرة سعيد: من بعد ليلى حديوي ها مرا اخرى مشاركة بدون عقد فثقافة الاغتصاب والعنف الذكوري