الرئيسية > تبركيك > كلمة مؤثرة من الملكة إليزابيث ودعات بيها راجلها الأمير فيليب.. و الكَنازة غاتدار نهار السبت الجاي – تصويرة وتغريدة
11/04/2021 04:00 تبركيك

كلمة مؤثرة من الملكة إليزابيث ودعات بيها راجلها الأمير فيليب.. و الكَنازة غاتدار نهار السبت الجاي – تصويرة وتغريدة

كلمة مؤثرة من الملكة إليزابيث ودعات بيها راجلها الأمير فيليب.. و الكَنازة غاتدار نهار السبت الجاي – تصويرة وتغريدة

وكالات //

عرض حساب العائلة المالكة في بريطانيا على موقع “تويتر” كلمة شكر وتقدير من الملكة إليزابيث الثانية لزوجها الأمير فيليب بمناسبة الذكرى الخمسين لزواجهما.

ونشر مقتطف من خطاب ألقته الملكة عام 1997، السبت، في اليوم التالي لوفاة فيليب عن عمر يناهز 99 عامًا.

وقالت الملكة إليزابيث عن زوجها في خطاب الذكرى السنوية: “لقد كان، بكل بساطة، مصدر قوتي ولا يزال طوال هذه السنوات، وأنا وعائلته بأكملها، وهذه الدولة والعديد من البلدان الأخرى، مدينون له بدين أكبر مما قد يزعم، أو سنعرفه في أي وقت”.

و نشرت صورة للزوجين التقطتها المصورة آن ليبوفيتز ونشرت للمرة الأولى عام 2016 في عيد ميلاد فيليب ال95 مرفقة بتغريدة “تويتر” اليوم السبت.

وكان قصر باكنكَهام أعلن، الجمعة، وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاما.

وقال القصر في بيان: “ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبرة”.

و في سياق متصل، أعلن قصر باكنكَهام أن جنازة دوق إدنبره الراحل، الأمير فيليب، ستقام السبت المقبل، 17 أبريل، الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت كَرينتش في كنيسة سانت جورج في مدينة وندسور.

وعُدلت جميع ترتيبات الجنازة، التي ستحيي وتعكس حياة الأمير المهنية، بما يتوافق وإجراءات مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وستقل طائرة خاصة دوق ساسكس، الأمير هاري، من منزله في الولايات المتحدة للانضمام إلى أعضاء آخرين من العائلة المالكة لحضور مراسم الجنازة.

وفي ظهر السبت، أطلقت المدفعية الملكية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وفي البحر ومدن أخرى خارج بريطانيا طلقات تكريما للدوق الراحل.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز