الرئيسية > كود سبور > كلشي كيتشكى من التحكيم والحل ما بغا يدار: طنجة وبركان محيحين وكيحتجو على الحكم اللي لعب لهم
12/02/2024 20:00 كود سبور

كلشي كيتشكى من التحكيم والحل ما بغا يدار: طنجة وبركان محيحين وكيحتجو على الحكم اللي لعب لهم

كلشي كيتشكى من التحكيم والحل ما بغا يدار: طنجة وبركان محيحين وكيحتجو على الحكم اللي لعب لهم

گود سبور//

نايضة تاني فالبطولة الاحترافية لكرة القدم، وهذه المرة بسبب التحكيم وبالضبط الماتش اللي فات برسم الدورة 17، بين اتحاد طنجة ونهضة بركان، واللي سالا لمصلحة البركانين بواحد لزيرو، والفراقي بجوج خارجين كيتشكاو من التحكيم.

اتحاد طنجة خرجو كيتشكاو وقالوا فبلاغهم: “على إثر الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم سمير الكزاز ومساعده في غرفة الفار حمزة الفارق خلال مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان برسم الدورة 17 من البطولة الاحترافية إينوي، والتي جرت يوم الاحد 11/02/2024 بملعب سانية الرمل، والتي أثرت بشكل واضح وصريح على نتيجة المباراة وتسببت في هزيمة فريقنا، راسل المكتب المديري لاتحاد طنجة اللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للحكام والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية احتجاجا على الأخطاء التحكيمية الكبيرة التي ارتكبها الحكمان المذكوران والتي حرمت فريقنا من حقوقه المشروعة مستغربة في نفس الوقت من عدم مناداة حكم الفار على حكم الساحة لمعاينة الحالة على شاشة الفار”.

وحسب اتحاد طنجة فالحكم غالط فحقهم فحالة كانت فالدقيقة 31، وقالو: “عدم الإعلان عن ضربة جزاء مع طرد لاعب فريق الخصم الذي قام بلمس الكرة بيده متعمدا ومنعها من دخول الشباك بشكل واضح، وكذلك فالدقيقة 50، وقالوا: “عدم إعلان الحكم عن تسلل واضح بعد تمرير كرة عرضية للاعب رقم 21 الذي كان في وضعية تسلل”.

وكملو طنجاوا وقالوا: “وأرفق اتحاد طنجة شكايته بكافة الدلائل والبراهين على الظلم التحكيمي الواضح الذي تعرض له خلال هذه المباراة، يؤكد فريق اتحاد طنجة على أن هذه الأخطاء تؤثر سلبا على تخليق المنافسة الكروية ببلادنا والسير بها نحو الأفضل، واستنكارنا الشديد للظلم التحكيمي الواضح الذي تعرض له فريقنا، مؤكدين أن مثل هذه الاخطاء تسيء الى سمعة كرة القدم الوطنية. ان فريقنا لن يتوانى في الدفاع عن حقوقه امام الجهات المختصة، مطالبة بالإنصاف في اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي تعرض له”.

نهضة بركان حتى هما ما سكتوش، ومنخرطين النادي حتى هما خرجو بلاغ كيحتجو فيه على التحكيم، وقالوا: “تعرض فريق نهضة بركان لكرة القدم لمجموعة من الأخطاء التحكيمية الكارثية والمتكررة في مجموعة من المباريات من الدوري المغربي الممتاز والتي كانت سببا في ضياع مجموعة من النقط أثرت سلبا على موقعه في سبورة الترتيب العام”.

ووضحو براكنا: “ومن أبرز الأخطاء التحكيمية كانت فالدورة 15 ضد فريق الزمامرة، حرمان فريق النهضة البركانية من ضربتي جزاء أقرت بشرعيتهما مديرية التحكيم، الدورة 16 ضد فريق المولودية الوجدية، عدم احتساب هدف مشروع لفريق النهضة البركاني للاعب خيري وحرمان الفريق من ضربة جزاء لصالح اللاعب الزغودي، والدورة 17 ضد فريق اتحاد طنجة، حرمان فريق النهضة البركانية من هدف مشروع سجله اللاعب دايو”.

وكملو منخرطين بركان وقالوا: “إن ما وقع لفريق النهضة البركانية من ظلم تحكيمي متكرر في ظل وجود غرفة الفار يطرح أكثر من علامات استفهام حول جدوى اعتماد هذه التقنية إذا لم تساهم في تكريس المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص بين جميع الفرق بشكل متساو وتبعا لهذا فإننا كمنخرطين، إذ نسجل بكل استياء ما يتعرض له فريقنا من أخطاء تحكيمية متكررة”.

وزادو براكنا: “نعلن للرأي العام المحلي والوطني أن تكرار هذه الأخطاء التحكيمية تثير تخوفنا من أن تصبح ممنهجة ومتكررة ضد فريقنا، ونلتمس من المكتب المسير أن يتبع جميع الطرق والمساطر القانونية أمام الجهات المسؤولة لرفع الظلم عن فريقنا والدفاع عن مصالحه ووقف هذه الأخطاء التحكيمية، كما نطالب الجماهير الرياضية البركانية الالتفاف حول فريقهم ومؤازرته في السراء والضراء”.

 

موضوعات أخرى

04/03/2024 00:10

الـ “bnpj”حالت على القضاء 30 واحد من بينهم عناصر من القوات العمومية مشتبه توطرهم مع مافيات ديال الحشيش والحريكـ