الرئيسية > آش واقع > كلشي فوكَ الشواية اليوم. موجة ديال الصهد تسببات فـ “هروب جماعي” للبحورة اللي كلشي خايف ترجع فضاءات لانتشار كورونا.. والأرصاد الجوية خرجات نشرة إنذارية جديدة – تصاور
11/07/2021 14:00 آش واقع

كلشي فوكَ الشواية اليوم. موجة ديال الصهد تسببات فـ “هروب جماعي” للبحورة اللي كلشي خايف ترجع فضاءات لانتشار كورونا.. والأرصاد الجوية خرجات نشرة إنذارية جديدة – تصاور

كلشي فوكَ الشواية اليوم. موجة ديال الصهد تسببات فـ “هروب جماعي” للبحورة اللي كلشي خايف ترجع فضاءات لانتشار كورونا.. والأرصاد الجوية خرجات نشرة إنذارية جديدة – تصاور

أنس العمري – كود //

كلشي فوق الشواية اليوم. عدد من مدن المملكة تشهد موجة حرارة شديدة، ما أرغم العديدين إلى “هروب جماعي” إلى الشواطئ للتخفيف من تأثيرها، في مشهد يجدد المخاوف من تحول هذه الفضاءات السياحية إلى بيئات خصبة لانتشار فيروس كورونا، في ظل حالة التراخي السائدة فيما يخص التقيد بالتدابير الاحترازية الموصى بها للحد من تفشي هاد الفيروس وسلالته الجديدة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر اليوم الأحد وغدا الإثنين.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية جديدة من مستوى يقظة برتقالي، أن موجة الحر هذه ستهم، اليوم الأحد، عمالات وأقاليم سيدي قاسم، سيدي سليمان، تاونات، وزان، فاس، مكناس، مولاي يعقوب، صفرو، الخميسات، سطات، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، بني ملال، تاوريرت، كَرسيف، وجدة أنكَاد، تارودانت، آسا الزاكَ، السمارة، طاطا، الرشيدية وزاكَورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و47 درجة.

وأضافت المديرية أن درجات الحرارة العليا ستتراوح بين 40 و44 درجة بأكَادير إداوتنان، القنيطرة، العرائش، الحاجب، شيشاوة، الرحامنة، اليوسفية، سيدي بنور، مراكش، الدريوش، شفشاون، خنيفرة، خريبكة، الصويرة (الداخل)، النواصر، كَلميم، طانطان، جرادة وتازة.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و36 درجة بالحسيمة، الدار البيضاء، المحمدية، الجديدة، الرباط، سلا، الناظور، بركان، تمارة-صخيرات، وطنجة أصيلة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أنه سيتم يوم غد الإثنين تسجيل درجات حرارة ما بين 42 و46 درجة بتارودانت، كَلميم، طانطان، آسا الزاكَ، السمارة، العيون، بوجدور، واد الذهب، طاطا، الرشيدية، الفقيه بنصالح، بني ملال، مراكش، اليوسفية، كَرسيف، وجدة أنكَاد، تاوريرت، بولمان، شيشاوة، شتوكة-آيت باها، إنزكَان-آيت ملول، تزنيت وزاكَورة.

وأضافت ذات المديرية أن زخات رعدية محليا قوية ستهم اليوم الأحد عمالات وأقاليم الحوز، شيشاوة، شتوكة-آيت باها، تارودانت، طاطا، تزنيت واليوسفية.

موضوعات أخرى

03/08/2021 20:45

حتى وحلو عاد تلاحو عليه. بنكيران رافض الترشح او الدخول مستقبلا فشي انتخابات وكيوجد ردو على اصرار الامانة العامة ترشيحو