الرئيسية > كود-تيفي > كطالونيا.. البوليس كيحقق في استفادة مئات المغاربة من بيرميات مزورة – فيديو
12/05/2021 20:00 كود-تيفي

كطالونيا.. البوليس كيحقق في استفادة مئات المغاربة من بيرميات مزورة – فيديو

كطالونيا.. البوليس كيحقق في استفادة مئات المغاربة من بيرميات مزورة – فيديو

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

ذكرت تقارير إخبارية، أن الشرطة الاقليمية الكطالانية والشرطة الوطنية الاسبانية كيحققو مع مشتبه بهم مرتبطين بشبكة إجرامية متخصصة في تزوير الوثائق ومنها البيرميات والتي بلغ عددها أكثر من ألف بيرمي واستافد منها مهاجرين مغاربة وباكستانيين في مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 3000 و15 ألف يورو.

وأَضافت التقارير ذاتها، أن الشبكة الاجرامية تمكنت من استغلال قواعد بيانات مديرية المرور الإسبانية واستصدرت رخص سياقة كاملة وتفعيلها من خلال تطبيقات برمجية، ونسق هذه العمليات الاجرامية خبير كمبيوتر يعمل في المديرية العامة للمرور في جيرونا والذي يُعتقد أنه قدم رخص قيادة مزورة لزعيم المجموعة، الذي حصل كان يبيعها للمشترين.

وبحسب ما نشرته إذاعة كادينا سير، يشتبه في أن العصابة وزعت  الآلاف من رخص السياقة، على المستفيدين اللي زوروا بطاقات بلدانهم من أجل تبديلها بأخرى إسبانية وبالتالي الحصول على رخصة للسياقة في إسبانيا. وبهذه الطريقة، كان المستفيدون من البيرميات المزورة يقودون سياراتهم بالتراب الاسباني، دون أي تدريب عملي على السياقة، أو اجتياز أي اختبار نظري أو تطبيقى ودون إجراء التقييم الطبي المناسب.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد