الرئيسية > آش واقع > كسكس وطني” لجنود الصف الأول في مواجهة كورونا باش يعيشو شوية من أجواء ليلة القدر لي حرمهم منها الفيروس هاد العام
20/05/2020 13:50 آش واقع

كسكس وطني” لجنود الصف الأول في مواجهة كورونا باش يعيشو شوية من أجواء ليلة القدر لي حرمهم منها الفيروس هاد العام

كسكس وطني” لجنود الصف الأول في مواجهة كورونا باش يعيشو شوية من أجواء ليلة القدر لي حرمهم منها الفيروس هاد العام

أنس العمري ـ كود//

مبادرة تضامنية غادي تعيش جنود الصف الأول في مواجهة «كورونا» بعض من أجواء ليلة ال 27 من رمضان.

هاد المبادرة تقف وراءها الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، إذ قررت، بتنسيق الكونفدرالية المغربية لمهن الفم وشركاء آخرين، تقديم «كسكس وطني» لمن يتقدمون جبهة مكافحة الوباء وحرموا من اقتسام أجواء ليلة القدر مع عائلاتهم، من أطقم طبية ورجال نظافة وغيرهم ممن تفرض عليهم طبيعة مهنتهم التواجد في الميدان حماية للصحة العامة للمواطنين.

وحسب ما أكدته الفيدرالية، التي يترأسها كريم رحال السلامي، في بلاغ لها، فإن عملية التوزيع ستشمل مختلف ربوع المملكة، وستتم مع أخذ الاحتياطات الوقائية الصحية اللازمة تماشيا مع التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للتصدي للفيروس.

ومن المنتظر أن تصاحب هذه المبادرة عمليات تضامنية أخرى، إذ أكد المصدر نفسه أن هذا اليوم سيشهد أيضا إقامة حفل ختان لطفل ازداد من أم متشردة في ملجأ، وذلك بتنسيق مع عمالة درب سلطان الفداء، لتنضاف هذه الخطوات إلى وجبات الإفطار التي توزع بشكل يومي مجانا على المحتاجين، إلى جانب مبادرات أطلقت لصالح عائلات النوادل.

يذكر أن الفيدرالية سبق لها مع بداية دخول المغرب مرحلة تطبيق «الطوارئ الصحية»، أن أطلقت، بتنسيق مع السلطات في الدار البيضاء، عملية لإيواء حوالي 500 من المتشردين، بغاية توفير الملبس والمسكن والمأكل، وأيضا فحصوات طبية أشرف عليها طاقم طبي، علاوة على حماية اجتماعية، وذلك إلى غاية انتهاء هذه الأزمة الصحية.

موضوعات أخرى

30/05/2020 22:30

قضية جورج فلويد.. الاحتجاجات وصلات للعاصمة وترامب بغا يوقف المد ديالها بأي طريقة.. حضر التجوال تفرض فالليل وتفريق الاحتجاج بالغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي