الرئيسية > آش واقع > كذوب الجزائر والبوليساريو. فيديو قديم حولوه لمعركة خلف الجدار وقالك اقتاحموه وها الحقيقة
27/11/2020 10:45 آش واقع

كذوب الجزائر والبوليساريو. فيديو قديم حولوه لمعركة خلف الجدار وقالك اقتاحموه وها الحقيقة

كذوب الجزائر والبوليساريو. فيديو قديم حولوه لمعركة خلف الجدار وقالك اقتاحموه وها الحقيقة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أطلقت الجزائر وجبهة البوليساريو العنان طيلة يومه الخميس العنان لآلتها الدعائية قصد تسويق الوهم وإيهام رأيهما العام بتحقيق انتصارات ميدانية خلف الجدار الرملي.

وروج الإعلام الجزائري وجبهة البوليساريو لمعطيات كاذبة تقول فيها “أنها تمكنت من السيطرة على جزء من الحدار الرملي بعد قصف استهدف القوات المسلحة الملكية”، وهي المعطيات الواهية التي تحاول من خلالها الآلة الدعائية  سالفة الذكر التغطية على فشل جبهة البوليساريو واستفزازاتها غير المُجدية المتعلقة بجر المنطقة لأتون الحرب وتهديد أمنها وإستقرارها.

ووفقا لمعطيات تحصلت عليها “كود”، فإن الصور التي تم ترويجها بحوردة ضعيفة تم إلتقاطها من شريط فيديو سابق تم بثه على منصة “يوتيوب” وتم رفعه بالمنصة بتاريخ 22 شتنبر 2019، وهو الشريط الذي يروج لأطروحة جبهة البوليساريو من النزاع.

ويخوض إعلام الجزائر وجبهة البوليساريو حربا إعلامية في محاولة للتهييج والمساس بأمن وإستقرار ساكنة الصحراء خاصة، حيث كشفت المستجدات الميدانية الأخيرة عن سلسلة تماديه في ترويج الأكاذيب، الشيء الذي واجهه رواد منصات التواصل الإجتماعي بتحويله لنُكت ودعابات. 

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا