الرئيسية > آش واقع > كذوب الجزائر ما كيساليش. روج كذبة مقتل ضابط اماراتي حدا الجدار
25/11/2020 09:30 آش واقع

كذوب الجزائر ما كيساليش. روج كذبة مقتل ضابط اماراتي حدا الجدار

كذوب الجزائر ما كيساليش. روج كذبة مقتل ضابط اماراتي حدا الجدار

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أخرجت عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكركرات يوم 13 نونبر 2020، الإعلام الجزائري عن طوره، ليلجأ لبث المغالطات والتدليس في تعاطيه مع العملية وخرق جبهة البوليساريو لاتفاقية وقف إطلاق النار.

وروج الإعلام الجزائر الرسمي منه وغير الرسمي بتوجيه من المؤسسة العسكرية لسلسلة من الأكاذيب التي ضحدتها الوقائع الموثقة بالصوت والصورة، آخرها ترويج قتل جبهة البوليساريو لضابط إماراتي قرب الجدار الرملي، في محاولة لإستغلال تهاوي سمعة الإمارات عربيا وإقتران اسمها بالتطبيع بين دول عربية و إسرائيل والمس بسمعة القوات المسلحة الملكية المغربية، وهي المحاولات التي إصطدمت بحاجز صلابة ووعي الرأي العام الوطني.

وألّف الإعلام الجزائري سيناريوهات عدة حول استفزازات البوليساريو شرق الجدار، حيث إنخرط إعلامها في تسويق انتصارات وهمية كنوع من صب الزيت على النار والتهيبج الممنهج للرأي العام الجزائري وبمخيمات تندوف في سياق حرب نفسية جسّدت من خلالها مؤسسات الدولة الجزائرية وأحزابها وإعلامها تصور المملكة المغربية بإعتبارها طرفا في قضية الصحراء.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع

26/01/2021 18:00

ميكرو طروطوار “كود”.. آراء المغاربة على حملة التلقيح فالمغرب: خاص يسبقو الشباب وماشي الشيبانيين حيت هوما عرضة كثر للإصابة بكورونا – فيديو