الرئيسية > آش واقع > كذبة “التنسيق الحكومي”..الاتحاد الاشتراكي: رئيس الحكومة باغي يشتت الأغلبية بهاد القرارات لي دار
10/09/2020 16:30 آش واقع

كذبة “التنسيق الحكومي”..الاتحاد الاشتراكي: رئيس الحكومة باغي يشتت الأغلبية بهاد القرارات لي دار

كذبة “التنسيق الحكومي”..الاتحاد الاشتراكي: رئيس الحكومة باغي يشتت الأغلبية بهاد القرارات لي دار

كود الرباط//

أكد بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، أحد مكونات الأغلبية الحكومية، الخبر الذي نشرته “كود” قبل 10 أيام بعنوان “أكذوبة التنسيق بين الأغلبية والعثماني مقابل فلسطين..مسؤول حزبي لـ”كود”: كاينا أزمات تنذر بوضع عنيف ورئيس الحكومة مكيتشاورش مع أحزاب الأغلبية  ولحد الآن مكاين تا شي لقاء”.

وفي هذا الصدد كشف بلاغ اتحاد ادريس لشكر، غياب التنسيق بين الأغلبية الحكومية، واستفراد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بالقرارات التي تهم الجائحة في تغييب تام لهيئة الأغلبية التي لم تعقد لقاءات منذ أشهر.

وجاء في البلاغ :” إصرار رئيس الحكومة،  على خلق كل شروط تفكك الأغلبية، وتسويغ القرارات التقنوية ومنحها التغطية السياسية المؤسساتية،من خلال استبعاد السند السياسي للحكومة، الشيء الذي  يرمي بظلال الشك حول نواياه  الحقيقية في تفعيل البند الديموقراطي في  منهجية تفعيل السلطات التي يملكها دستوريا وكذا استشارة الأغلبية السياسية للحكومة، في القرارات والمحطات الواجب التشاور فيها..”.

 

وأضاف البلاغ أن هناك “تغييب الإطار المؤسساتي للأغلبية في المناقشات الخاصة بالقوانين المهيكلة للحياة المالية والاقتصادية، والاكتفاء بدور التبليغ بما يتقرر بعيدا عن السقف السياسي المؤسساتي للجهاز التنفيذي، داخل بنية إدارية تقنية،من خلال عدم التشاور حول الحمولة السياسية لقانون المالية المعدل، ثم تعليق اي مشاورات حول القانون المالي القادم”.

الاتحاد الاشتركي كاعي على “عدم اتخاذ رئيس الحكومة أي إجراءات فيما ينشر حول صفقات عمومية مشبوهة تهم محاربة الوباء مع ما يمكن ان يكون لذلك من تأثير على ثقة المواطن في مؤسساته، والاكتفاء بإعادة تسجيل البلاغات التاطيرية الكلاسيكية، كما  لو أن الوضع عادي والسنة لا وباء فيها ولا توقعات مأساوية وقاسية تهدد البلاد”.

موضوعات أخرى