الرئيسية > آش واقع > كثر من 460 عينة لي تخادت فالمرسى حدا العيون وجوج عاملات داوهم للعزل فالسبيطار
23/06/2020 08:22 آش واقع

كثر من 460 عينة لي تخادت فالمرسى حدا العيون وجوج عاملات داوهم للعزل فالسبيطار

كثر من 460 عينة لي تخادت فالمرسى حدا العيون وجوج عاملات داوهم للعزل فالسبيطار

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قال مصدر ثقة ل”كود”، أن السلطات المحلية والطبية بمدينة المرسى، قد أخذت عينات أزيد من 460 شخصا بعد تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في معمل لتصبير السمك.

وأوضح مصدر “كود” أن العملية إنطلقت بعد التأكد من تسجيل الحالة وشملت كل العاملين في المعمل الذي سُجلت فيه الحالة بدءا من السلغات الأولى ليوم الإثنين، إذ تم الحجر على المستخدمين والعمال داخله، وتطويقه في سبيل تأمينه ومنع الولوج ومغادرته كتدبير إحترازي.

وإسترسل المتحدث ل”كود”، أن الفريق الطبي المختص قد نقل في ليل الإثنين سيدتين بشكل مستعجل من مخالطي الحالة المؤكدة إصابتها، إلى جناح كوفيد بمستشفى الحسن بن المهدي، حيث ظهرت عليهم بعض الأعراض المشابهة لمرضى كورونا، ويتعلق الأمر بعاملتين بنفس معمل تصبير السمك، الأولى من مواليد 1981 والثانية من مواليد 1974، وذلك إلى حين ظهور نتائج التحليلات.

وكانت مدينة المرسى قد سجلت ليل الأحد، حالة إصابة مؤكدة لسيدة تبلغ من العمر 26 سنة، حيث جرى عزلها طبيا وإخضاع عائلتها المكونة من خمسة أفراد للحجر الصحي بمقر سكناها في حي ليراك قرب مستشفى مولاي الحسن بن المهدي.

ويشار أن جهة العيون الساقية الحمراء قد سجلت منذ بدء تفشي الوباء 45 حالة إصابة مؤكظة بفيروس كورونا، فيما تماثلت خمس حالات للشفاء، ولم يتم تسحيل أي حالة وفاة، كما جرى إستبعاد 10815حالة بأقاليمها الأربعة ويتعلق الأمر بالعيون والسمارة وبوجدور والطرفاية.

موضوعات أخرى