الرئيسية > آش واقع > كبير الاقتصاديين الصينيين يحاضر فالمغرب وكيقلب على توسيع دائرة التعاون بين البلدين
14/06/2019 17:50 آش واقع

كبير الاقتصاديين الصينيين يحاضر فالمغرب وكيقلب على توسيع دائرة التعاون بين البلدين

كبير الاقتصاديين الصينيين يحاضر فالمغرب وكيقلب على توسيع دائرة التعاون بين البلدين

أنس العمري -كود///

كبير الاقتصاديين الصينيين باغي يوسع دائرة التعاون مع المغرب. مدير المعهد الصيني للأبحاث الاقتصادية ونائب رئيس البنك الدولي سابقا، جستين يفو لين، حل بالمغرب للمشاركة في محاضرة تنظمها أكاديمية المملكة.

وعلى هامش هذه المشاركة، حظي كبير الاقتصاديين الصينيين، اليوم الجمعة، باستقبال من طرف لحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الذي أكد على أن المغرب بصدد بلورة نموذج تنموي يلبي حاجيات وانتظارات للمغاربة ويأخذ بعين الاعتبار التجارب الناجحة في باقي الدول.

مدير المعهد الصيني كال، خلال اللقاء الذي حضره سفير بيكين المعتمد بالرباط، إن المغرب يعتبر في طليعة الدول الأكثر تطورا من الناحية الاقتصادية في القارة الإفريقية، معربا عن استعداده المساهمة في النقاش العلمي المرتبط بالتحديات التنموية بالمنطقة.

كما قدم، بالمناسبة،  شروحات حول نظريته العلمية “الاقتصاد البنيوي الجديد”، مشيرا إلى أن التطور الاقتصادي للدول مرتبط ببنية الاقتصاد والقدرة على الابتكار التكنولوجي باستمرار.

موضوعات أخرى

23/09/2019 15:00

 هل ستعاقب الهاكا برنامج عبد الله الترابي بسبب حلقة إدريس لشكر! ليس من أخلاقيات المهنية في شيء ألا يبكي مقدم البرنامج ولا يضحك ولا يجن ولا يهرب من أجوبة ضيف استثنائي مثل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي