الرئيسية > آش واقع > كبيرة مستشاري الموظفين في البعثة الأممية فليبيا دارت زيارة لمينورسو فالعيون وتندوف
06/12/2023 09:30 آش واقع

كبيرة مستشاري الموظفين في البعثة الأممية فليبيا دارت زيارة لمينورسو فالعيون وتندوف

كبيرة مستشاري الموظفين في البعثة الأممية فليبيا دارت زيارة لمينورسو فالعيون وتندوف

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

استقبلت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، كبيرة مستشاري الموظفين في بعثة الأمم المتحدة للدع في ليبيا UNSMIL التي قامت بزيارة مقر البعثة في العيون في سياق تنفيذ مبادرة البعثة التجريبية التنظيمية المتكاملة للصحة العقلية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، أن
الدكتورة دوروثي مورغوس، كبيرة مستشاري الموظفين في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL)، قد “أجرت مشاورات مخصصة مع جميع الموظفين العسكريين والمدنيين – بما في ذلك المراقبات العسكريات في العيون وفي مواقع الأفرقة، والعاملين في القاعدة اللوجستية للبعثة وفي مكتب الاتصال في تندوف”.

وأوضحت البعثة الأممية، أن الدكتورة دوروثي مورغوس، قد ” قدمت عروضها ورش عمل مختلفة، اثنتان منها حول تجهيز المستجيبين الأوائل في مجال الصحة العقلية، موجهة إلى الوحدة الطبية في بنغلاديش. كما قدمت الدكتور مورغوس استشارات فردية سرية باللغتين الإنجليزية والعربية. وكانت ردود الفعل الشاملة من البعثة إيجابية للغاية وكان لها تأثير واضح بين موظفي الأمم المتحدة الذين يتوقون إلى مواصلة دعم النهج التنظيمي في مجال الصحة العقلية”.

وأشارت البعثة، أن المبادرة التجريبية للصحة العقلية أُطلقت في شتتبر 2023، بالشراكة مع قسم إدارة الإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة التابع لإدارة الأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة في المقر الرئيسي للأمم المتحدة، لزيادة الدعم النفسي الاجتماعي ودعم الرعاية الاجتماعية لجميع أفراد البعثة من خلال مزيج من الاستشارة عن بعد والدعم الشخصي، بالاعتماد على الأمم المتحدة.

وأوضحت أنها تتوخى “تعزيز استراتيجية الصحة العقلية والرفاهية على مستوى منظومة الأمم المتحدة على مستوى البعثة”، كما تعمل البعثة على “إيجاد حل مستدام لمواصلة تقديم المشورة النفسية والاجتماعية ودعم الرعاية الاجتماعية لجميع أفرادها على المدى الطويل”.

موضوعات أخرى

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا

04/03/2024 16:30

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو

04/03/2024 16:08

حرمة الله تيرا فرئيس الجهة الخطاط: ما عندناش فالجهة برنامج تنموي وما يمكنش نمشيو معاك وانت ما كتسمعش لينا